7867

0

الجزائر تفتتح اليوم فعاليات كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة

سيكون الجمهور الرياضي أمسية اليوم على موعد مع حفل إفتتاح فعاليات بطولة كأس إفريقيا للامم لاقل من 17 سنة التي تحتضنها الجزائر.

كريمة بندو

وسيدشن المنتخب الجزائري لكرة القدم لأقل من 17 سنة، منافسة كأس إفريقيا للأمم-2023 ، بمواجهته لنظيره الصومالي أمسية اليوم السبت، لحساب المباراة الافتتاحية للطبعة الـ 14، بملعب "نيلسون مانديلا" ببراقي بالجزائر العاصمة ابتداء من (20:00).

 الفريق الوطني العائد إلى المنافسة القارية بعد غياب دام 14 سنة، سيكون أمام مهمة تحقيق انطلاقة قوية سيما وأنه من أبرز المرشحين للعب على اللقب، عندما يلتقي بالنخبة الصومالية المشاركة لأول مرة في تاريخها.

الفوز سيمحنا ثقة أكبر

فيما أكد الناخب الوطني أرزقي رمان، في الندوة الصحفية أمس على ضرورة تسجيل بداية موفقة في المحفل القاري، مثلما كان عليه الأمر في 2009 التي احتضنتها الجزائر، أمام الكاميرون (فوز 1-0)، وهو ما سمح للفريق الوطني باكتساب نقاط ثمينة من أجل التأهل الى نصف النهائي.

وبعد تربص تحضيري بأرض الوطن تخللته مباراتان وديتان أمام بوركينافاسو (فوز 1-0، 1-1)، دخل المنتخب الوطني في الأمور الأكثر جدية، حيث باتوا مطالبين أكثر من أي وقت مضى بتسجيل بداية جيدة تفاديا لأي مفاجأة غير سارة في مثل هذه المواعيد.

من جهته قال مدافع النخبة الوطنية يونس بدني (نادي بارادو)  " الصومال منتخب محترم، من الأهم الشروع في أي منافسة بفوز لأنه يمنحنا أكثر ثقة لبقية المشوار، سنخوض اللقاء في ملعب ممتاز (نيلسون مانديلا/براقي) وعلينا أن نكون في القمة في هذه المنشأة".

المنتخب الصومالي يسعى لتحقيق المفاجأة

ومن الجانب الصومالي، يأمل لاعبو المدرب نور محمد أمين، في تحقيق المفاجأة أمام منتخب البلد المنظم لـ "توقيع" بداية تاريخية في هذه الدورة.

وتمكن الشبان الصوماليون من بلوغ النهائيات القارية بصعوبة، وذلك اثر تتويج الفريق بلقب دورة اتحاديات شرق ووسط قارة إفريقيا التي جرت أكتوبر الفارط بإثيوبيا، حيث تغلب في نصف النهائي على أوغندا في نصف النهائي، ثم على جنوب السودان في النهائي.

وعلى الورق المنتخب الجزائري هو المرشح للفوز في هذه المقابلة، إلا أن زملاء القائد مسلم أناتوف يبقوا مطالبين بتوخي الحذر تفاديا لأي مفاجأة غير سارة في البداية.

وسيكون المنتخب الوطني مدعّم بالجمهور، ويعول على استغلال المعنويات العالية التي تخيم على المنتخب لفرض منطقهم على الفرق التي سيواجهونها ضمن المجموعة الأولى والتي تبدو في متناولهم وعن نفس المجموعة، تلتقي السنغال بالكونغو يوم غد الأحد ابتداء من الساعة  14:00.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services