قصص إنسانية

قصص إنسانية /
مذكرات شاهد على سنوات الجمر الحلقة 89

تم القبض على إمام مسجد تماوست بالرغاية في نفس الوقت الذي تم فيه اعتقال والدي داخل زنازين الموت،أين تم إعدامه بأبشع الطرق وبكل جبن ، من أجل قضيتنا المقدسة وتحرير الوطن.

أكمل القراءة
قصص إنسانية /
مذكرات شاهد على سنوات الجمر الحلقة 88

فكان لعائلتنا تماووست الشرف العضيم لأن يكون اسمها خالدا في التاريخ بما قدمه الأب والأعمام تضحية للوطن، ومن دواعي الشرف والفخر والسرور أن أقص بإيجاز بعض الأعمال الثورية للأخوة تماوو...

أكمل القراءة
أخبار /
المفكر الجزائري الدكتور الطيب برغوث، لطلبته ومتابعيه

في بيانه نهار اليوم ، كتب منتدى الدراسات الحضارية، مطمئنا على صحة الدكتور الطيب برغوث، بقوله:بعد الوعكة الصحية الصعبة التي ألمت به منذ اشهر.

أكمل القراءة
مذكرات شاهد على سنوات الجمر الحلقة 86

الحكماء الذين قاموا بأعمال نبيلة للدفاع عن الإنسانية ، هؤلاء الذين دعوا إلى حماية الجزائريين والمحافظة على أمنهم، هم فعلا الذين خاضوا الحرب الحقيقية وبشرف

أكمل القراءة
هذه قصة المثل القائل “ حصدها وهي خضرا كي لزرق ملول"

كثيرا ما يضرب سكان ولاية سطيف المثل بلزرق ملول، فمن هو لزرق ملول يا ترى؟؟ ...من القصص الغرامية التي كانت شائعة في زمان العرب " قيس و ليلى "و ”عنترو عبلة، قصة حيزية

أكمل القراءة
مذكرات شاهد على سنوات الجمر الحلقة 85

مرالوقت بسرعة البرق لنجد أنفسنا في شهر جويلية من عام 1986، ولم تتوفر آنذاك معلومات مهمة يحتمل أن تقودنا إلى القبض على هؤلاء المجرمين و السفاحين ، و لسوء الحظ لم يتم إعتقالهم.

أكمل القراءة
مذكرات شاهد على سنوات الجمر الحلقة 83

بعد حوالي 10 أيام تلقيت تعليمات من رؤسائي فيما يتعلق بمسألة شراء الأسلحة

أكمل القراءة
قصص إنسانية /
مذكرات شاهد على سنوات الجمر الحلقة 82

فكان ذالك من الحيل التي طالما استعملتها في إطار مهنتي لأهداف واضحة، والحقيقة أنني تجنبت إخباره بالحقيقة طوعاً وكان ذلك مجرد إجراء احترازي دعاني بشدة إلى احترام جميع زملائي الأعزاء

أكمل القراءة
قصص إنسانية /
مذكرات شاهد على سنوات الجمر الحلقة 81

لكن من الواضح أننا كنا نتحدث عن نفس الموضوع، حتى عن همجية الإرهاب، عندما عاد الرئيس  فجأة، وبعد أن استقر في مكانه مباشرة، أمرنا بإجراء تحقيق سري للغاية في حساب الشخص الذي يرغب في ش...

أكمل القراءة
قصص إنسانية /
وداعاً وليد الدقة

"لا تحزنوا على استشهادي، أحزنوا على ما سيجري لكم من بعدي" قالها الشهيد بهاء عليان ضمن وصاياه العشر هذا هو لسان حال الشهداء، اليوم يستشهد وليد الدقة

أكمل القراءة
أخبار /
إلى أين يا وليد؟.. في انتظار الباص إلى رام الله

مساء يوم الأحد 7 نيسان 2024 وبعد الإفطار الرمضاني بقليل وخلال قيام الصلاة، وعلى أبواب ‏عيد الفطر المبارك، وفي اليوم الـ 185 من الحرب الصهيونية الدموية على قطاع غزة،

أكمل القراءة
قصص إنسانية /
مذكرات شاهد على سنوات الجمر الحلقة "80"

وفي النهاية، أبلغت رؤسائي أن المرأة التي طلبت شراء الأسلحة الحربية لم تخبرني بالصنف الذي تريده وبعد ذلك اقترحت على مدير الأمن العام إمكانية إهداء هذه السيدة رشاش مات 49 ومسدس فسألت...

أكمل القراءة
barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services