217

0

وهران: مستشفى أول نوفمبر يستأنف عمليات زراعة الكلى

 

 

أعلنت خلية الاتصال بمستشفى الفاتح من نوفمبر بوهران أن الفريق الطبي للمؤسسة الاستشفائية الجامعية، أجرى اليوم الجمعة، عمليات زراعة كلى لمريضين في انتظار عملية ثالثة، يوم غد السبت، من طرف البروفيسور يوسفي مصطفى جمال و زردومي فايزة من مصلحة المسالك البولية وأمراض الكلى والبروفيسور مازوز فاطمة من مصلحة الإنعاش الجراحي و بحضور البروفيسور شاوش حسين رئيس الوكالة الوطنية لزراعة الأعضاء.

 

كريمة بندو

 

وذكر البيان مريضين ( 38 و 43) من جنس ذكر قادمين من مستغانم ووهران خضعا للعملية الجراحية، بعد تبرع شقيقتيهما، في انتظار زراعة كلى لمريض ثالث من جنس ذكر 31سنة قادم من سيدي بلعباس بعد تبرع والده 67 سنة بكليته.

وكشف ذات المصدر أنه تم إدماج المرضى والمتبرعين بالمصلحة المختصة بحر الأسبوع الجاري لإجراء كافة الفحوصات والتحاليل قبل إجراء العمليات لتفادي أية تداعيات سلبية على المرضى وذويهم أو رفض للعضو المزروع من طرف الجسم.

للتذكير هذه العمليات هي الثانية من نوعها بعد ثلاثة عمليات زرع كلى بداية شهر أكتوبر المنصرم في نفس المصلحة بعد قرار استئناف عمليات زراعة الكلى على مستوى المؤسسة الاستشفائية الجامعية أول نوفمبر 1954 بوهران، للتخفيف من معاناة مرضى القصور الكلوي وتقليص عدد المرضى الراغبين في الاستفادة من زراعة كلى.

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة !

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً

Barakanews213@gmail.com
barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services