298

0

مهرجان الإنشاد العاصمي ...أصوات أشبال الجزائر الداعمة لفلسطين الأبية

تتويج لفوج محمد بوراس وتألق فوج مالك بن نبي وفوج الإرشاد

ضمن نشاطاتها الرمضانية، نظمت محافظة ولاية الجزائر لقدماء الكشافة الإسلامية مهرجان الأنشودة العاصمي، في طبعته الثانية  تحت شعار لأجلك فلسطين،ضم مختلف الفرق الكشفية والتي توجت ثلاثة منها بالمراتب الأولى.

زهور بن عياد

وقد شهدت سهرة الأمس بمسرح الجزائر الوسطى فعاليات الحفل الإختتامي والذي عرف حضور مختلف الإطارات الكشفية والقائد العام لقدماء الكشافة الإسلامية مصطفى سعدون ، فضلا عن ممثلي السلطات المحلية وعلى رأسهم رئيسة المجلس البلدي لبدية الجزائر الوسطى ، مهدية بن غالية.

في كلمة له بالمناسبة أبرز القائد العام لقدماء الكشافة القيمة الرمزية للقاعة التي احتضنت  الفعاليات في شارع العربي بن مهيديأ الذي يذكرنا ببطولات الشعب الجزائري وقادة الثورة المجيدة الذين استشهدوا في ميدان الشرف في شهر مارس الذي أطلق عليه شهر الشهداء، مشيرا إلى اسماء ثقيلة لشهداء خلدها التاريخ على غرار العقيد لطفي وعميروش وسي الحواس.

وعن شعار المهرجان أوضح سعدون أن الأناشيد لها علاقة بقضية الأمة "فلسطين"، خاصة في هذا الظرف الصعب الذي تمر به غزة مشيرا إلى أن الهدف الاسمى يتمثل في دعم الفلسطنيين المرابطين وغرس في عقول الناشئة عقيدة هذه القضية المركزية المرتبطة بهويتنا وتاريخنا، ليختم كلامة بدعوة للفلسطنيين بأن يحذو مسار الثوار الجزائريين لتحقيق النصر وافتكاك الحرية المسلوبة معبر بقولة "حزن ينتابنا لما يحدث لأهل غزة ن ولكن أمل النصر قريب".

ومن جهته أشاد يوسف حمدان ممثل حركة حماس في الجزائر بعراقة المنظمة الكشفية المعبرة عن هوية الشعب الجزائري، مشيرا لكفاح الشعب الفلسطيني الذي يخط بمقاومته صفحة من العز ينوب بها عن الامة الإسلامية قاطبة،مثمنا شعار المهرجان الذي جاء كمساندة لأهل غزة في هذا الظرف العصيب، موضحا أن الجزائريين مع فلسطين بأصواتهم ومواقفهم ودبلوماسيتهم.

ولفت في ذات السياق إلى قوة المقاومة على الميدان رغم سياسة التجويع لا يزال أهل فلسطين متمسكين بأرضهم في يوم الأرض.

وبحناجر صادخة بصوت فلسطين أمتعت فرقة الاقصى للإنشاد الحضور ، لتختتم الفعاليات بتتويج فرقة الأنوار من فوج محمد بوراس برغاية المركز الأول ، فيما تالق اشبال فوج مالك بن ننبي ليحتلوا المرتبة الثانية ، في حين توج فوج الارشاد بالقصبة بالمركز الثالث ، لتنتهي الفعاليات بكريم الفائزين و الحضور والقائمين على المهرجان على أمل أن توسع فكرة المهرجان لتشمل باقي ولايات الوطن. 

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services