545

0

الاحتفال بتأسيس المنظمة الوطنية للمستخدمين ذوي الإعاقة الجزائريين

افتتحت اليوم السبت، المنظمة الوطنية للمستخدمين ذوي الإعاقة الجزائرين فعاليات احتفالية تاسيسها، بعد اعتمادها في 19 ماي 2024 تحت شعار " أمل تحدي عمل ".

نزيهة سعودي 

حضر الاحتفالية كل من ممثل رئيس المجلس الشعبي الوطني، مدير القرض المصغر لولاية تيبازة ممثل الديوان الوطني للأعضاء الإصطناعية، أساتذة جامعيين، رؤساء مؤسسات و جمعيات وطنية ، ممثلي وسائل الإعلام.

في البداية قدم بلحوت عز الدين الكاتب العام للمنظمة تعريفات و مدخل للمنظمة و المراحل التي مرت بها قبل التأسيس  و منحها الاعتماد.

و في هذا الصدد كشف قبلي معمر رئيس المنظمة الوطنية لمستخدمي ذوي الاعاقة الجزائريين الناشطة على مستوى الوطن و موظف لدى الديوان الوطني للأعضاء الإصطناعية و لواحقها، أن هذه الفكرة تم تجسيدها من طرف أشخاص ذوي الإعاقة المنضوية تحت وصاية مؤسسات عمومية و اقتصادية.

و عرج قبلي بالاشارة على تنظيم اجتماع عمومي بولاية تيبازة من أجل عقد جمعية وطنية رغم الصعوبات الكثيرة، إلى أن تحصلوا يوم 19 ماي 2024 على الاعتماد.

 و في ذات السياق أشار إلى أن المنظمة تهدف إلى العمل مع الجهات الوصية على تحسين ظروف العمل لمستخدمين ذوي الاعاقة، و كذا المساهمة في المشاركة مع الهيئات العمومية في إعداد قوانين تخدم المستخدمين ذوي الإعاقة ، إقامة شراكة مع الجمعيات التي لها نفس الأهداف داخل و خارج الوطن في كل ما يخدم مصالح المستخدمين ذوي الإعاقة الجزائريين في إطار احترام القوانين و التنظيمات المعمول بها في هذا الشأن، مع المشاركة في التظاهرات الثقافية و الترفيهية و السياحية لصالح المستخدمين ذوي الإعاقة الجزاىريين.

و قال محدثنا على هامش اللقاء "عملنا بهذه الفكرة تحت شعار " أمل تحدي عمل " فاليد العليا خير من اليد السفلى دخلنا مرحلة للقيام بمشاريع فمن من برنامج عمل المنظمة سيتم تنظيم اجتماع المكتب التنفيذي بعد الحصول على الترخيص من طرف مديرية تنظيم الشوون العامة لتسطير البرنامج السنوي الخاص بالمنظمة ذات الطابع الاجتماعي.

تأسيس المنظمة دليل على إيلاء السلطات المعنية بهذه الشريحة الهامة 

كما تحوي المنظمة _حسبه_ على لجان كاللجنة الثقافية و السياحية و الصحية و الاجتماعية و مجالات أخرى، حيث جاء هذا اليوم للإعلان عن ميلاد المنظمة الوطنية لمستخدمي ذوي الاعاقة الجزائريين، مشيراً إلى أن اعتماد هذه المنظمة يولي للالتفافة الهامة و التسهيلات من طرف السلطات المعنية و هذا يدل على الاهتمام الذي توليه الدولة بأشخاص ذوي الإعاقة.

و من جهته هنأ ر.ربيج نائب بالمجلس الشعبي الوطني بميلاد المنظمة الوطنية لمستخدمي ذوي القدرات الخاصة باسمه و باسم كل زملائه بالمجلس الشعبي، متنمني التوفيق لهذه المنظمة .

كما عبر عن شهادته أثناء ترأسه للجنة التضامن و العمل سنة 2021 في المجلس الشعبي الوطني خلال وقوفه على تجارب حية و أمثلة مشجعة خاصة خلال تمثيلهم في الخارج في النشاطات الرياضية و إحرازهم على ميداليات ذهبية و تشريف الجزائر في أكثر من مناسبة. 

و في الأخير وجه نصيحة لأعضاء المنظمة الوطنية للمستخدمين ذوي الإعاقة الجزاىريين بأن هذا العمل النضالي مطلوب فيه الجهد و الصبر و الكثير من التضحيات،  مؤكدا على دعمه اللامشروط للمنظمة. 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services