496

0

اختتام الحملة التحسيسية للسلامة المرورية بالمخيمات الصيفية

اختتمت يوم أمس فعاليات الحملة التحسيسية الواسعة حول السلامة المرورية لفائدة الأطفال بالمخيمات الصيفية والموسومة  بشعار" السلامة للجميع وبالجميع ".

منى بودويكة 

تزامنت الفعالية مع موسم الإصطياف والتي أطلقتها جمعية الرؤية للتنمية ورعاية الشباب والطفولة لولاية جيجل بالتنسيق مع فرقة حماية الأحداث للدرك الوطني بجيجل وأعوان الحماية المدنية وبمساهمة إطارات المخيمات خلال الفترة الممتدة من 06 إلى 13 أوت 2024.

 وتدخل هذه التظاهرة في إطار المحور الثالث من مشروع قافلة السلامة المرورية لسنة 2024،  المعتمدة من طرف وزارة الشباب والرياضة تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة لولاية جيجل ، وقد كانت أولى محطات المخيم  بتاريخ 06 أوت 2024 بالمخيم الدولي للشباب "برج بليدة" بأندرو بلدية العوانة استهدفت 180 طفلا. 

لتكون تاني محطة يوم 10 أوت 2024 بالمخيم الصيفي للأطفال بالمزاير بلدية القنار، استهدفت 120 طفلا  وثالث محطة بتاريخ 13 أوت 2024 بالمخيم الصيفي للأطفال بأولاد بونار بلدية جيجل استهدفت 290 طفلا. وتضمنت التظاهرة تقديم درس نظري للأطفال المشاركين حول السلامة المرورية  بعنوان "من أجل سلامتي في طريقي إلى مدرستي" ، قبل توزيعهم على ورشات مسلك السياقة مسابقة الرسم ، مسابقة التلوين.

وفي الأخير تم توزيع الجوائز والهدايا على الفائزين في مختلف المسابقات ، كما تم بالمناسبة توزيع القصاصات والمطويات على الأطفال تتضمن نصائح وارشادات حول العبور الآمن للطريق .

يأتي هذا النشاط في إطار المساعي الحثيثة لدعم الإستراتيجية الوطنية في مجال السلامة المرورية والرامية إلى إيجاد حلول للحد من حوادث المرور التي اصبحت تسجل يوميا بنسب هائلة مشكلة  هاجسا يؤرق الدولة والمجتمع على حد السواء.

كما تهدف للإسهام في تنشئة جيل واع  مروريا ، من خلال تنظيم حظيرة للتربية المرورية يستمتع خلالها الطفل بمختلف الالعاب في جو ترفيهي وفي نفس je لذيه ليطبقه كسائق عندما يبلغ سن الرشد.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services