522

0

شركة زفلوكس لإنتاج الزعفران.. زراعة عصرية مبتكرة لإنتاج أغلى التوابل في العالم

تسميات عديدة أطلقت على نبتة الزعفران "كالذهب الأحمر، زهرة السعادة، ذهب الصحراء"، وهذا باعتباره أغلى أنواع التوابل حول العالم، إذ يتطلب الحصول عليه جهداً وصبرا طويلا طوال السنة.

بثينة ناصري 

وبالحديث عن زراعة هذه النبتة الثمينة في الجزائر، فقد أعطت أولى التجارب النموذجية لزراعة الزعفران المنجزة بالمستثمرات الفلاحية نتائج "مشجعة"، مما يؤشر إلى آفاق واعدة لتطوير هذه النبتة الأغلى ثمنا في أنواع التوابل.

زعفران محلي ذو جودة عالية 

وبالمناسبة أشاد ابراهيم دواق مسير شركة "Zeflex" لإنتاج الزعفران، في حديثه لجريدة"بركة نيوز"، بالجودة والنوعية التي يتمتع بها زعفران الجزائر بالنظر للمناخ الصحراوي الجبلي الملائم والذي يجعل البلاد من الدول الرائدة في ذلك، داعيا إلى ضرورة تعميم هذه الزراعة خاصة وأنها تساهم بشكل كبير في تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح أن الشركة من خلال تجاربها أثبتت جودة الزعفران المحلي باعتبار أن الجزائر تسعى للنهوض بالاقتصاد الوطني من خلال ما تنتجه المزارع والأراضي الجزائرية، مبرزا بذلك إلى أن هذه التجربة تحفز أصحاب الأفكار على الاهتمام بالمجال الزراعي لتبنّي هذا النوع من المشروعات التي تعزز ركيزة الإنتاج، وتدعم الأسواق بالمنتجات الجزائرية المميزة.

فوائد صحية عديدة وطرق استعمالٍ دقيقة 

ولفت إلى الطريقة البسيطة لتناول الزعفران من خلال إضافة من 8 إلى 10 شعيرات من الزعفران مقسمة على كوبين من الماء الدافي وتركة منقوعا لمدة لا تقل عن 3 ساعات حتى يتم استخلاص معظم مكونات الزعفران في الماء ويصبح لونه أصفرا، مؤكدا أنه يتم شرب الكوب الأول قبل النوم والكوب الثاني صباحا على الريق يوميا.

وأوضح دواق أنه مادة الزعفران تعد من المكملات الغذائية بشكل عام، وهذا نظرا لتواجدها على شكل مسحوق أو أقراص مغلفة في كبسولات عبر الصيدليات، مشددا على ضرورة قراءة التعليمات المدونة على العبوة والتحدث إلى الطبيب قبل تناول أي مكملات جديدة.

وذكر ذات المتحدث أن هذه النبتة تعد من أشهر وأقدم وأغنى أنواع التوابل حول العالم، واصفاً إياه بعملة الذهب بحكم أنه يباع بالغرام حسب قوله، يستخرج من أزهار نبتة الزعفران البنفسجية اللون، وذلك بنزع المياسم من الزهور المتفتحة، وتجفيفها في الظل، منوها إلى ضرورة حفظها في أواني محكمة لكي لا تفقد قيمتها كمادة ثمينة.

وأشار مسير شركة "Zeflex"، أن للزعفران الكثير من الفوائد والعناصر الغذائية المهمة للجسم منها الكالسيوم، الحديد الفوسفور وغيرها، غير أنه يحارب الاكتئاب، مفيد لمرضى السكري وصحة القلب، ويحمي من السرطان ويهدئ الأعصاب، كما أنه مفيد للمخ العين والضعف الجنسي.

شركة "Zeflex" توفر خدمات فلاحية عصرية لإنتاج الزعفران 

وللذكر فقد بدأت الشركة بممارسة نشاطاتها سنة 2019 بولاية غرداية، وبفضل المجهودات الحثيثة فقد قامت بتوسيع المشروع لتصل إلى ولاية الجلفة، وتعد الشركة مختصة في انتاج الزعفران الفلاحي حيث تقوم بتكوين ومرافقة الفلاحين الجدد وبيع البصيلات الخاصة بالزراعة، وهي تطمح لتجربة وانتاج بعض النباتات الطبية والعطرية المختلفة.

وأكد مسير شركة "Zeflex" أن الشركة تنتج الزعفران الخام والعسل الزعفران، مربى بالزعفران، صابون بالزعفران، وزيت الشعر بالزعفران، ذو جودة عالية، مبرزا إلى أن هذه المنتوجات تخضع للتحاليل في خارج الوطن والتي أشادت بالدرجة الأولى لمعايير الزعفران الذي يتمتع بالعديد من الفوائد.

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services