694

0

نصائح لممارسة الرياضة فيما تبقى من شهر رمضان: الحفاظ على الصحة واللياقة البدنية

 

يواجه الأشخاص الذين يمارسون الرياضة تحديات متعددة خلال شهر رمضان، سواء فيما يتعلق بالتغذية أو تلك المتعلقة بطبيعة التمارين البدنية، وهو ما يستدعي النظر في الطرق الصحيحة لممارسة الرياضة وتنظيم أنشطتهم البدنية بشكل متزن لضمان الحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

مريم بوطرة

بالحديث عن الأكل الصحي لممارس الرياضة في رمضان أو في سائر الأيام، ذكر حسان جواد الباحث المتخصص في الكيمياء والخبير في صناعة المكملات الغذائية بعض المأكولات التي تحتوي على العناصر الضرورية لجسم الإنسان، مثل الفواكه الجافة والتمر.

كما أشار إلى ضرورة تجنب الإفراط في تناول الملح والسكر، والالتزام بالتوازن بين الأطباق لتجنب تجاوز المقادير الموصى بها من هذه المكونات.

 

علاوة على ذلك، شدد جواد على أهمية اتباع نظام غذائي صحي لممارسة الرياضة خلال شهر رمضان أو في الأيام العادية ، حث على ضرورة التوازن الغذائي وتضمين المأكولات التي تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية كالفيتامينات والبروتينات والألياف، وتجنب الإفراط في تناول الملح والسكر.

 

ويفضل جواد ممارسة الرياضة في الفترة المتأخرة من النهار قبيل الافطار، حيث يمكن للشخص تجنب العطش ، منبها بضرورة تعويض السوائل التي يفقدها الجسم خلال التمرين ،مع الحرص اختيار الأنشطة الرياضية ذات الحدة المتوسطة مثل المشي أو السباحة، و تجنب التمارين الشاقة التي قد تؤدي إلى إرهاق شديد.

 

في الختام، حسب الباحث يجب على الأشخاص الذين يمارسون الرياضة خلال شهر رمضان أو في أيام أخرى أن يكونوا على علم بحالتهم الصحية ويستمعوا إلى إشارات جسمهم.

في حالة شعورهم بأي تعب شديد أو عدم ارتياح، ينبغي عليهم التوقف عن ممارسة الرياضة فورًا والسماح لأنفسهم بالراحة حتى يستعيدوا الطاقة اللازمة.

 

 

 

 

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services