1059

0

ملتقى دولي عن الصحافة الإلكترونية ودورها في المجتمع

 

   نظمت  فرقة البحث الصحافة الإلكترونية في الجزائر الواقع والتحديات، الملتقى الدولي للصحافة الإلكترونية ودورها في المجتمع، يومي 07و 08 جوان وقد شهد الملتقى مشاركة وطنية ودولية من أكاديميين و خبراء ومختصين من خلال مداخلات عن بعد وأخرى حضوريا بجامعة الجزائر 03.

مريم بوطرة

في كلمة لرئيسة الملتقى الدولي الدكتورة خليدة البشاري وعضو في فرقة البحث Prfu أوضحت سعيها في تنظيم هذا الملتقى من خلال محاور سلطت الضوء على الصحافة الإلكترونية وعلاقتها بالذكاء الاصطناعي وكذا دورها في ترسيخ القيم وثوابت المجتمعية وعلاقتها بالتوعية الصحية أين كان هناك عدة مداخلات قيمة  تصب في ذات الشأن.

يهدف الملتقى أساسا إلى إتاحة للباحثين والأطباء والعاملين بمجال الصحافة الإلكترونية فرصة اللقاء المعرفي والتشاور في إمكانية الارتقاء بمستوى أداء الصحافة الإلكترونية من خلال طرح عدة موضوعات مهمة تخدم المصلحة العامة للمجتمع كما يضمن هذا النشاط للصحافة الالكترونية استمرار أدائها ومرافقة مشروع النهضة المجتمعية والارتقاء بمستوى الأداء والتطلعات بالتوعية بأهمية المعلومة الصحيحة.

الصحافة الإلكترونية ودورها في المجتمع

وبالحديث عن المداخلات التي ألمت بموضوعات مهمة بدأ من المداخلات الافتتاحية  والتي خصصت لدكاترة من خارج الجزائر تطرق علي منعم القضاة من الأكاديمية البريطانية مانشستر بريطانيا الى الخطاب الديني في البيئة الرقمية والذي بدوره حث على ضرورة التربية  الدينية في المجتمع بإعتبار العولمة مطلب  شعبي وقومي لكل العالم. وتحدث كمال بن جعفر من جامعة مرمرة إسطنبول تركيا عن إحداث صحافة الموبايل النفلة النوعية واعتبره كبديل فاعل ومنافس في الإعلام الجديد.

أما سليمان عبد الواحد يوسف من جامعة قناة السويس مصر تمحورت مداخلته حول درجة معرفة اخصائي الإعلام التربوي في المدارس العادية وذوي الاحتياجات الخاصة المصرية بدور الصحافة المدرسية الالكترونية في تنمية الوعي المعلوماتي، أما  زهير عابد  تطرق إلى الصحافة الالكترونية وعصر الذكاء الاصطناعي وهو من جامعة الأقصى فلسطين وكانت هناك مداخلات أخرى كلها أضافت  كل ما من شأنه الارتقاء بمستوى الأداء الصحفي.

وعلى الصعيد الوطني  ومن خلال الجلسات التي أقيمت  تحدثت نسيمة سحنون أستاذة بجامعة الجزائر 03 عن مدى تأثير الصحافة التقليدية على الصحافة الالكترونية في الجزائر،أشارت ذات المتحدثة عن الفرق بين المجالين مع توضيح مدى إكتساب النوع الجديد من الصحافة أهمية بالغة منذ ظهوره الذي تميز بسرعة نقل للمعلومات .

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services