160

0

مديرية توزيع بلوزداد تدعوا إلى ضرورة صيانة الآلات الكهرومنزلية

تزامناً و حلول فصل الشتاء

تدعوا ناحية توزيع الجزائر مديرية توزيع بلوزداد زبائنها إلى مراقبة تجهيزاتهم الداخلية للغاز وصيانة جميع أجهزتهم الكهرومنزلية التي تعمل بمادة الغاز الطبيعي قبل حلول فصل الشتاء.

نزيهة سعودي 

جاءت هذه التعليمات حسبما صرحت به مسؤولة الإعلام على مستوى مديرية توزيع بلوزداد أمال عليوة لبركة نيوز ، بهدف تجنبا أي حادث يمكن أن ينجر عن عدم مراقبتها كتسرب للغاز على مستوى التوصيلات الداخلية للمطابخ والحمامات بالمنازل وتنظيف فتاحات التهوئة ومخارج الغازات المحروقة على مستوى الأبنية وأسقف العمارات من طرف مختصين محترفين أو أعوان مصالح البلديات والجهات المختصة في هذا المجال تفاديا لوقوع حوادث مميتة وحفاظا على سلامة العائلات والمستعملين بشكل عام .

و أوضحت محدثنا أنه من بين هاته النصائح المهمة والبديهية التي ينصح بها المختصون في مجال الغاز كهرومنزلية مقلدة كإجراء أمني أولا ولعدم مطابقتها لمعايير السوق ولا توفرها على نظام أمني ووقائي عند وقوع الحوادث وهي عيوب غالبا ما تضبط في الأجهزة المقلدة.

كما أضاف مسؤولة الإعلام أنه ضروري تنظيف وصيانة الآلات الكهرومنزلية وغيرها، مشيراً أنه من الآلات التي تعمل بمادة الغاز حفاظا على سلامتها ونجاعة عملها دون تبذير الطاقة قبل إعادة تشغيلها بعد فترة زمنية من إطفاءها حيث أنه لابد للمواطن أن ينتبه للمخاطر الناجمة عن سوء استعمال وسائل التدفئة والتسخين ولا بد من الاستعانة بأخصائيين في المجال قبل إعادة تشغيل المدافئ حتى في تنظيفها أو تغيير قطع غيارها، وإعادة توصيلها علما أن أغلب المواطنين يقومون بعمليات التنظيف أو عمليات الصيانة بأنفسهم والتي هي في الحقيقة من اختصاص حرفيين مؤهلين في مجال الغاز ومهنة الترصيص.

تعليمات ضرورية لتفادي الاختناق بغاز أحادي الكربون

و تابعت آمال عليوة قائلة " ضروري إطفاء شعلة سخان الماء بعد استعماله وضرورة وضعه في مكان نسبة التهونة فيه جيدة لإندثار الغازات السامة في الجو وتجنيا لحدوث بعض الاعراض المصاحبة لعملية استنشاق أحادي الكربون مثل الدوخة الدوار العليان، ضعف الرؤية ..... وصولا إلى الاغماء والموت".

لاسيما عدم استعمال آلة الطبخ أو الآلات المشتغلة بمادة الغاز لغير غرضها الأصلي مثل الطابونة أو من أجل التدفئة بها تفاديا لتراكم الغازات المحروقة في أرجاء البيت أو المحيط الذي يتواجد به أفراد الأسرة وتفادي الحوادث المنزلية التي تنجر عن هذه السلوكيات.

و من بين هذه التعليمات التي صرحت بها لبركة نيوز ذات المسؤولة هي : عدم تنصيب سخانات المياه في دورات المياه المغلقة تفاديا لتراكم الغازات المحروقة ووضعها بأماكن مفتوحة تسمح بمرور الهواء، مع التأكد من أن الشعلة التي تنبعث من آلات الطبخ أو سخانات المياه وآلات التدفئة المختلفة ذات لون أزرق وليس برتقالي أو أصفر مائل للإحمرار وذلك عن طريق إحكام ضبط على التوصيلات الممتدة من الحنفية إلى الأجهزة التي تشتغل بالغاز.

و في ختام حديثها دعتعليوة إلى تهوئة أماكن المعيشة 10 دقائق على الأقل يوميا صيفا وشتاء لتجديد الهواء والحفاظ على معدل الأكسجين أو ترك نافذة مفتوحة عند إشعال المدفأة أو أي آلة تعمل بمادة الغاز

للإشارة كما تناشد مديرية توزيع بلوزداد من زبائنها الكرام واجب التقيد بهذه الإرشادات البسيطة حفاظا على سلامة الأرواح، كما تدعوا مستعمليها في حالة حدوث تسربات المادة الغاز الطبيعي الاتصال بمصالحها التقنية للتدخل وإصلاح أعطاب الغاز على مركز الاتصالات الوطني بالرقم المختصر 3303 للاستفادة من الخدمة المجانية المتعلقة بمراقبة الشبكات الداخلية للمنازل والمحلات.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services