786

0

جمعية البركة تطلق ثاني قافلة مساعدات لبرج باجي مختار

أطلقت جمعية البركة للعمل الخيري و الإنساني، القافلة الثانية من المساعدات إلى ولاية برج باجي مختار، متمثلة في المواد الغذائية والأفرشة و الأغطية وكل المستلزمات الضرورية التي يحتاجونها.

نزيهة سعودي 

و في هذا الصدد، قدم أحمد إبراهيمي رئيس جمعية البركة تعزية لأهل  فلسطين إثر استشهاد البطل العظيم صاحب معركة طوفان الأقصى المجاهد الشهيد يحيى السنوار الذي دافع عن شرفه و عرضه لآخر لحظة من حياته، و استطاع عن يسقط الرواية اليهودية التي ادعت أنه مختفي في الإنفاق و محاط بالأسرة و أرادوا أن ينال من شرفه و كرامته.

و أضاف إبراهيمي قائلاً " مات السنوار موت شرف و هو مقبل بسلاحه و قنابله اليدوية في مواجهة الدبابة و الجنود و في منطقة لم تكن في حسبان العدو أن يكون فيها قائد من هذا الوزن و هي بعيدة أمتار عن معسكراته في منطقة محتلة يقود المعارك".

استشهاد أكثر من 50شهيد من الجمعية 

و في سياق آخر أوضح ذات المسؤول أن جمعية البركة للعمل الخيري و الإنساني هي جمعية ميدان و عمل يومي و مستمر في فلسطين و لبنان لتثبيت هذه الحاضنة الاجتماعية القوية، معرباً عن إيمانها بمشروعها.

و بالنسبة لموقف الجمعية، أكد إبراهيمي أن هذه الحاضنة صامدة و الجمعية معها بكل هذه الأعمال التي تزيد من ثباتهم و قدمت الشهداء في الميدان منهم أكثر 50 شهيد في جمعية البركة و هم يؤدون دورهم في إغاثة الناس و فك الحصار عليهم.

 و على صعيد آخر نوه رئيس الجمعية بأن القوافل مستمرة في الجزائر مهد الشهداء و الأحرار ، سواء تعلق الأمر بالفيضانات أو حمى الملاريا و غيرها، و بعدما تم إطلاق القوافل السابقة إلى بشار و تمنراست تنطلق هذه القافلة إلى منطقة برج باجي مختار.

و عن دور المجتمع المدني، يقول " نحن كمجتمع مدني يجب أن نساهم لنزيد في لحمة الشعب الجزائري لأنها أيضاً مهددة و محاطة بمخاطر كبيرة تتطلب من المجتمع المدني و الشعب التظافر و التلاحم في مواجهة الأخطار مهما كانت الخلافات و المشاكل.

و في الأخير دعا إلى التحلي بالإيجابية و نشر التضامن و الأخوة الذي يعتبر ديدان الرجال و الذين يؤمنون أن الاستمرار و ثبات القيم النبيلة يحتاج إلى مجاهدين على الأرض.

للإشارة، جاء ذلك في إطار العملية التضامنية التي أطلقت تحت وسم الحملة الإغاثية المستعجلة لفائدة إخواننا في الجنوب الجزائري ولاية تمنراست و عين قزام وبرج باجي مختار، نظرا للوضع الصحي الذي تشهده هذه الولايات ، خاصة بعضها التي ظهرت فيها حالات الدفتيريا و الملاريا الوافدة.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services