520

0

"فاڨي"...أول منصة رقمية لتشجيع المحتويات الهادفة في الجزائر

صناعة المحتوى الهادف في الفضاء الرقمي الجزائري أصبح  يعج بالمضامين والمحتويات مختلفة الأشكال والأنواع والتي يتميز غالبها بالمضمون الترفيهي والفني والروتين اليومي، في حين نجد محتويات هادفة تتيح الفرص للشباب لولوج عالم ريادة الأعمال.

نزيهة سعودي

وفي هذا الإطار التقت بركة نيوز مع مؤسس منصة vaguy خلال مشاركته في فعاليات الطبعة الرابعة لصالون قمة الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية، حيث أوضح سيف الإسلام سعدي مدير التسويق لمنصة vaguy لصناع المحتوى الهادف  أنها منصة منشئة حديثا متحصلة على علامة مشروع مبتكر من طرف وزارة إقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة و المصغرة، و هي وسيلة  تساعد صناع المحتوى الهادف في خلق فرص شراكة و عقود رعاية مع العلامات التجارية في الجزائر لمواصلة أعمالهم، كما تعد وسيلة تساعد في إيجاد نهج تسويقي جديد غير معتاد في الجزائر.

 ستمنح منصة vaguy للمواهب و المنخرطين بها مرافقة أكاديمية و تأطير جيد وخلق فرص عمل إضافية للشباب، أنشأت منذ سنتين، تحتوي على خصائص تساعد المتعامل و صانع المحتوى في تسيير عمله بكل أريحية، و في هذا السياق يقول محدثنا "نحن اليوم في نسخة تجريبية للمنصة تمهيدا لضبط النسخة النهائية في القريب العاجل، تحصلنا على علامة مشروع مبتكر العام الماضي حيث قدمنا المشروع للوزارة المختصة بصفة علامة مشروع مبتكرة باعتبارها فكرة مبتكرة و لأول مرة في الجزائر لأن هذا التطبيق فريد من نوعه شكلا و مضمونا".

و خلال حديثه عن تفاصيل أخرى حول فحوى المنصة أكد سيف الإسلام بأن صانع المحتوى عند تسجيله سيكون على تواصل مباشر مع الفريق التقني للمنصة بحيث سيقدم له المرافقة و الاستشارات الأكاديمية الخاصة بتطوير صناع المحتوى و آدائهم حيث تتيح دورات تكوينية لهم.

 في البداية تعرضت المنصة لتحديات و مشاكل إلى أن توصلت لما هي عليه اليوم،  عرفت جهد كبير و إرهاق من قبل مؤسسيها للوصول إلى هذه المرحلة بحيث كانوا يعملون ليلا نهارا لتطبيق كل الأهداف المنشودة و المسطرة للمنصة .

المساهمة في تنظيم عمل صناع المحتوى الهادف 

سطر مؤسس المنصة أول هدف أساسي هو دعم صناع المحتوى الهادف ليقدمون قيمة للاقتصاد الوطني و ترويج للسياحة الداخلية و محتوى تربوي يساعد في رفع المستوى التعليمي، كما تسمح المنصة بتنظيم عمل صانعي المحتوى بشكل أفضل، كما صحح محدثنا بعض الأفكار الخاطئة حول الفرق بين صانع المحتوى و المؤثر، اعتبر صانع المحتوى الهادف هو عبارة عن نشاط رقمي يمنح قيمة مضافة للمجتمع في عدة مجالات منها السياحة الداخلية، وكذا رفع المستوى الثقافي والتاريخي لمتصفحي مختلف المواقع الافتراضية هو الذي عندما يشاهده الجمهور و يعطيه وقته و في الأخير يسأل نفسه ماذا استفاد من مشاهدة هذا الفيديو ؟ إذا خرج بمعلومة جديدة أو فائدة حتما هو أمام صانع محتوى استطاع التأثير بطريقة إيجابية فيه.

و بالنسبة لأعضاء المنصة حاليا تظم_ حسب محدثنا_ تقريبا من حيث الجانب التقني و الإداري 19 عضوا مساهما في المنصة منهم من تلقوا تكوينات و دراسات بالخارج في مجال الرقمنة وتطويرالمواقع و التسويق الالكتروني.

 كما تهدف المنصة لجمع كل صناع المحتوى في المنصة لتحقيق مجتمع افتراضي يساعد في بناء جزائر جديدة مع مساعدة السلطات للوصول إلى الأهداف المسطرة، إضافة إلى تطوير المنصة و توسيعها و المساهمة في جلب مشاريع من خارج الوطن.

دعوة لأصحاب المحتوى الرديء لتغيير استراتجيتهم

و من هذا المنبر دعا مؤسس منصة vaguy صناع المحتوى الرديئ تغيير استراتيجيتهم مثل ما حصل مع بعض كبار صناع المحتوى و هذا هو الأصل لتثبيت الهوية و الوطنية باعتزاز و فخر للدولة الجزائرية  مع إعطاء الفرصة للعديد من المواهب المغمورة في الجزائر و دعمها لتحقق الإبداع حتى و إن كانت بإمكانيات محدودة.

و في الأخير وجه كلمة لصناع المحتوى الهادف قائلا " المنصة في خدمتكم و نسعى لنكون اليد في اليد لبناء جزائر جديدة و حمل المشعل و إبراز ما تكسبه الجزائر من قدرات و نكون المثال الجيد للأجيال القادمة و رفع بلادنا نحو الأعلى، آملا أن تكون المنصة قدر مسؤولية و مستوى تطلعات المتابعين و الجمهور".

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services