272

0

بن براهم يؤكد" أن على الحرفيين إيجاد بدائل وأسواق جديدة لتسويق المنتجات الحرفية بما يتناسب والتطورات التكنولوجية"

في إطار الوقوف على انشغالات أطياف المجتمع المدني في ولاية جانت ، زار رئيس المرصد الوطني للمـــجتمع المــــدني نور الدين بن براهم، مركز الصناعات التقليدية والحرف بمنطقة زولواز ؛للإطلاع على أعمال الجمعيات الحرفية ومختلف المنتجات التي تنتجها.

شيماء منصور بوناب

وبالمناسبة أكد بن براهم أنه على الحرفيين إيجاد بدائل وأسواق جديدة لتسويق المنتجات الحرفية تتناسب والتطورات التكنولوجية الحاصلة على غرار مواقع التواصل الإجتماعي بمختلف أنواعها متعهدا بذلك ايصال انشغالات الحرفيين للسلطات العليا للبلاد.

وخلال جولته بمختلف أجنحة المعرض دعا الحرفيين للإستفادة من مختلف أجهزة الدعم التي تقدمها الدولة في إطار حماية الموروث الثقافي والترويج له خاريجا خاصة وانه يتخذ من المواد المحلية الطبيعية ركيزة صناعية صديقة للبيئة وقليلة التكلفة .

في ذات السياق إعتبر بن براهم ولاية جانت من بين الولايات الرائدة في السياحة الصحراوية التي استقبلت منذ بداية الموسم السياحي ما لايقل عن 12 ألف سائح أجنبي من 79 جنسية و21 ألف سائح وطني كما تحصي 53 وكالة سياحية نشطة و1222 حرفي حسب معطيات مديرية السياحة.

وعلى هامش هذه الزيارة تم امضاء اتفاقية تعاون بين جمعية ينبوع الحنان والمركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا بجانت تعزيزا لأواصل العمل المشترك بين أطياف المجتمع المدني.

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services