390

0

الجزائر تحرز 172 ميدالية في البطولة العربية و الإفريقية لرفع الأثقال

أنهت الجزائر اليوم الثلاثاء بمصر (القاهرة)، مشاركتها في البطولة العربية والإفريقية لرفع الأثقال لكل الفئات بحصاد  يتضمن لـ172 ميدالية 54 ذهبية، 66 فضية و 52 برونزية، عقب خمسة أيام من المنافسة جمعت ما يقارب 192 رباعا يمثلون 27 بلدا.

نزيهة سعودي

ويتوزع حصاد الرباعين الجزائريين على 99 ميدالية منها 25 ذهبية و38 فضية ، تم إحرازهم خلال البطولة العربية  و 73 ميدالية أخرى ، منها 29 ذهبية و 28 فضية، في البطولة الإفريقية.

و في هذا الصدد أكد المدير الفني الوطني محمد بوعباش أن " مشاركتنا في منافسات مصر هو مرحلة أولى  لتشبيب المنتخب الوطني، الرباعون المختارون قامت المديرية الفنية باسترجاعهم لإعادة إدماجهم ومرافقتهم وتقييم مستواهم الفني".

و كشف بوعباش أن النتائج المتحصل عليها  رائعة للمواهب الشابة التي كانت مهمشة سابقا والتي تستحق منحها فرصة لتأكيد أحقيته لتقمص الألوان الوطنية، مضيفا أن المجموعة تمتلك إمكانيات جيدة قادرة على تشريف رياضة رفع الأثقال الجزائرية".

ومن جهة أخرى و من خلال منافسات اليوم الرابع ، أحرز عدد من الرباعين الجزائريين على غرار، الشبلة دعاء بوعبد الله (71 كلغ) ومحمد إسلام تويري (55 كلغ)  واياض الشبلة يحي مامون أمينة (+81 كلغ) التي حصدت 15 ميدالية : ( 3ذهبيات، افريقيا و 2ذهبية/ عربية ، في الشبلات و 3 فضيات ، عربيا واواسط لدى الأواسط وثلاث فضيات عند الأكابر في البطولة الأفريقية.

كما يتم انتظار إجراء المسابقات الأخيرة في فئات لا يشارك فيها الجزائريون والتي ستحدد الترتيب النهائي وفق الفرق للبطولتين الإفريقية والعربية، يبقى المدربون الجزائريون الذين أشرفوا على تأطير 27 رباعا منهم 11 فتاة في هذه الفئة متفائلون بالنتائج المحققة.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services