578

0

يوم تكويني حول " آفاق تطوير الرياضة للنهوض بجيل المستقبل" ببلدية الكاليتوس

نظم النادي المتعدد الرياضات أتليتيك سبور، اليوم السبت، بمقر ملحقة بلدية الكاليتوس، يوما تكوينيا لفائدة مدربي النوادي الرياضية من مختلف الولايات، بحضور العديد من النوادي وأعضاء البلدية.

بثينة ناصري

وبالمناسبة عبر مراد زهام، رئيس بلدية الكاليتوس، دعمه الكامل لمثل هذه النشاطات، مبرزا بذلك للمجهودات المبذولة من قبل مصالح البلدية لتشجيع النوادي والجمعيات، التي أصبحت محط تجمع الشباب وملجأ لتفادي الانحراف ومختلف الآفات التي تضر المجتمع.

 

 

ومن جهته، أكد عبد المالك بسكري أستاذ محاضر بجامعة الجزائر 3 وخبير دولي في التدريب الرياضي النخبوي، أن هذا اليوم التكويني جاء كفكرة فعالة لتحفيز الجيل الصاعد على ممارسة الرياضة وفق منهجية صحيحة، مشيرا إلى دور النوادي الرياضية في تحفيز الشباب على ملئ الفراغ وهذا تزامنا والعطلة الصيفية.

وأوضح بسكري أن فعاليات هذا اليوم تمحور حول تكوين إطارات شابة ذات آفاق مستقبلية، وهذا فيما يخص المدخل العام لمجال التدريب الرياضي النخبوي وكيفية تنظيم العمليات التأطيرية، والدخول الصحيح إلى عالم التدريب الرياضي.

 

 

وعلى هامش ذلك، أشاد مدور ناصر لاعب شباب برج منايل إلى دور الرياضة في بناء وتعزيز برامج التربية والثقافة الصحية، مضيفا أن كرة القدم رياضة شعبية محبوبة لدى الشعب الجزائري.

وتابع مدور حديثه أن هذا اليوم خصص لمساعدة الشباب وجيل المستقبل لفهم أصول اللعب، وأهمية الإنخراط في النوادي الرياضية، لتفادي العديد من السلوكات السلبية في المجتمع، في وقت تشهد فيه الجزائر موجة من التحريض على مختلف الآفات الاجتماعية.

وعلى غرار ذلك فقد عرف اليوم التكويني تكريم العديد من الإطارات، عرفانا بمجهوداتهم والمساعدات المادية والبشرية لاقامة عديد النشاطات التربوية والرياضية.

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services