303

0

عدل : زيارة تفقدية لمشروع إنجاز 142 مسكن بسعيدة

تنفيذا لتعليمات وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، المتضمنة تكثيف الزيارات الميدانية إلى مختلف مشاريع سكنات عدل عبر كل ولايات الوطن، باشر المدير العام لوكالة عدل صباح اليوم الأربعاء زيارة تفقدية تقنية  إلى مشروع انجاز 142 مسكن عدل بولاية سعيدة. "حسب بيان الوزارة"

نزيهة سعودي 

 تابع المدر العام عرضا حول مدى تقدم نسبة الأشغال في كل تجزئة، ليقوم بعدها بالمعاينة الميدانية للورشة أين وقف على التأخر الملحوظ وغير المبرر في بعض أجزاء الأشغال، حيث أسدى تعليمات فورية للشركة المنجزة وللقائمين على المشروع، بضرورة تعزيز اليد العاملة وتفعيل نظام العمل بالتناوب المستمر، لرفع نسبة تقدم الأشغال، خاصة في أجزاء الطرق والشبكات.

كما أكد على ضرورة تخصيص فضاءات للعب والراحة، المساحات الخضراء والتشجير بما يتلاءم مع طبيعة ومناخ المنطقة.

رفع القيود التقنية و الإدارية و المالية المواجهة للمشاريع 

على مستوى نوعية الشقق، "أوضح ذات المصدر" أن المدير العام سجل بعض التحفظات خصوصًا ما تعلق بمنافذ التهوية، وتزويد الشقق بأجهزة كشف تسربات الغاز، حيث أمر بضرورة و إلزامية إعتمادها  وأمر الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء ومكتب الدراسات بضرورة المتابعة المستمرة قصد احترام معايير الجودة والنوعية المعمول بها.

كما شدد على أن وكالة عدل تكفلت برفع كل القيود والعراقيل التقنية والإدارية والمالية التي واجهت المشاريع وما على المؤسسات المنجزة إلا تحمل مسؤولياتها والوفاء بالتزاماتها.

في ختام الزيارة، التقى بممثلي مكتتبي وقاطني سكنات عدل بولاية سعيدة، استمع لانشغالاتهم، وقدم التوضيحات اللازمة لهم، كما ثمن ممثلو المكتتبين نوعية الانجاز والجهود المبذولة لتجسيد هذا البرنامج الواعد. "يضيف المصدر"

و يذكر البيان أن الزيارة التفقدية جاءت تطبيقا لتعليمات وزير السكن والعمران والمدينة المسداة في الاجتماع المنعقد بتاريخ 8 أفريل 2024 وتوصياته الهامة قصد الوقوف الميداني لمواجهة كل التحديات وتخطي كل العقبات التي تعترض السير الجيد لمشاريع صيغة البيع بالإيجار  عدل عبر كامل التراب الوطني.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services