265

0

5 مصارعين يمثلون الجزائر في بطولة العالم للجيدو

 

   شدّ المنتخب الوطني للجيدو (4 رجال و1 سيدة) الرحال اليوم الجمعة، إلى أبو ظبي (الامارات العربية المتحدة) لخوض غمار البطولة العالمية فردي, المقررة  من 19 إلى 23 ماي الجاري بمشاركة 669 مصارعا من 109 دولة.
 
 
كريمة بندو
 

واختارت المديرية الفنية الوطنية بالهيئة الفدرالية، استدعاء خمسة مصارعين، ويتعلق الأمر ب: قيس مدثر (-66 كلغ), دريس مسعود (-73 كلغ), مصطفى ياسر بوعمار (- 100 كلغ), محمد المهدي ليلي (+ 100 كلغ) وأمينة بلقاضي (-63 كلغ).

للتذكير، ارتقت أمينة بلقاضي (-63 كلغ) الحائزة على الميدالية البرونزية في منافسات الجائزة الكبرى لدوشانبي بطاجيكستان، الى المرتبة ال18, حسب الترتيب الاولمبي الجديد للاتحادية الدولية للجيدو وهي بنسبة كبيرة متأهلة الى الالعاب الاولمبية بباريس -2024, على غرار مواطنها دريس مسعود (-73 كلغ) , الذي تراجع بمركز واحد ويحتل الصف ال15.

وتراجع المصارع الجزائري الثالث المعني بسباق التأهيليات, ياسر بوعمار (-100 كلغ) بمركزين ويحتل المرتبة ال40 , ب1310 نقطة وهي مجموع نقاط تسمح له مع ذلك الاستفادة من الحصة القارية المؤهلة.

وبالمقابل, يغيب محمد المهدي ليلي (+100 كلغ) -الذي يحتل المركز 41 في الترتيب الاولمبي الجديد- , عن الحصة القارية التأهيلية ويتوجب عليه المشاركة في منافسات دولية اخرى و تحقيق مشوار جيد لجمع النقاط وافتكاك تذكرة  مؤهلة الى الاولمبياد.

وتمتد فترة التأهيليات الى الالعاب الاولمبية بباريس, حتى يونيو 2024.

 

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services