42

0

بيبي تريكي يقف على اشغال رقمنة منشآت قطاع البريد و المواصلات واللاسلكية بولاية تيارت

في إطار تقييم ومرافقة أشغال قطاع البريد والاتصالات ووضع حيز الخدمة جملة من المنشآت القطاعية لفائدة مواطني ولاية تيارت ، باشر وزير البريد و المواصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبي تريكي، اليوم الخميس خرجته الميدانية بالاستماع إلى عرض قدمه المدير الولائي للقطاع، تضمن أهم المؤشرات المتعلقة بالشقين البريدي والاتصالات.

شيماء منصور بوناب

وحسب ما أفاده بيان الوزارة في إطار عصرنة البنى التحتية للقطاع ، فقد تم بسط 1448 كم من الألياف البصرية عبر مختلف بلديات الولاية. هذا و يبلغ عدد مشتركي الأنترنت الثابت بمختلف الصيغ المتاحة 107.096 مشترك.

أما بخصوص ربط التجمعات السكانية بتكنولوجيا الألياف البصرية، يضيف البيان أنه تم ربط (76) موقعا بهذه التكنولوجيا ذات التدفق العالي جدا بقدرة استيعاب إجمالية قدرت بــــ: 47.848 منفذ والتي مكنت من استفادة 18.343 مشترك.

 يضاف إلى ذلك تم تسطير برنامج عمل جاري إنجازه يهدف إلى انجاز (58) مشروع لربط التجمعات والمناطق السكنية بالألياف البصرية إلى المنازل، (7) عمليات لعصرنة الشبكة النحاسية القديمة واستبدالها بالألياف البصرية، فضلا عن انجاز (3) وصلات لتعزيز شبكة النقال للألياف البصرية موزعة عبر كامل تراب بلديات الولاية.

أما فيما يتعلق بربط المؤسسات والإدارات العمومية بتقنية الألياف البصرية في إطار تحسين الخدمة العمومية المقدمة لمواطني الولاية من حيث السرعة والاستمرارية، تم الشروع خلال السنوات الأربع الأخيرة في ربط (57) ملحقة إدارية، ما يسمح باستخراج وثائق الحالة المدنية لفائدة المواطنين بطريقة سريعة ومؤمنة.

وجب التذكير في جانب الشق البريدي أن الولاية تظم (86) مكتبا بريديا بكثافة بريدية يقدر معدلها بمكتب بريدي لكل 12.844 نسمة.

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services