315

0

توقيع اتفاقية شراكة بين الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء و المجمع الاستشفائي الإيطالي سان دوناتو

 

وقع اليوم الاثنين، الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء اتفاقية شراكة مع المجمع الاستشفائي الجامعي سان دوناتو بإيطاليا، ذلك في إطار الشراكة الطبية مع المؤسسات الصحية الأجنبية، و كذا جهود الدولة الرامية إلى توفير كل الظروف لضمان تحقيق التقدم والرفاهية للمواطنين و دعما للمنظومة الوطنية للصحة.

نزيهة سعودي

حضر هذا الحدث كل من وزير الصحة و المدير العام للأمن الوطني المدير العام للحماية المدنية و مدير مصالح الصحة العسكرية والمعاشات المدير العام للمستشفى العسكري، وكذا المدير العام للصيدلية المركزية للمستشفيات إضافة إلى المفوضة الوطنية لحماية الطفولة.

و في هذا الصدد كشف وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي فيصل بن طالب أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن مسار تنويع مواقع استقبال و تحسين نوعية التكفل بالمرضى الجزائريين داخل و خارج الوطن، كما تسهم في تجسيد التزامات رئيس الجمهورية الرامية إلى تغطية التكفل الصحي للمواطنين لاسيما من خلال إيجاد صيغ جديدة للتعاون في مجال التكفل الطبي لبعض الحالات المستعصية التي لا يتجاوز حالاتها حاليا في الجزائر 6 حالات.

و أكد بن طالب أن تقليص هذه الحالات التي يتم نقلها إلى الخارج يعد مؤشراً حقيقي إيجابيا على تطور قطاع الصحة بالجزائر نتيجة المجهودات المبذولة في هذا الاتجاه و تطور قطاع الصحة من حيث المرافق العمومية و الخاصة و كذا التجهيزات الطبية إضافة إلى الكفاءات البشرية ذات الصلة بالموضوع.

و في ذات السياق اعتبر الوزير ان هذه الاتفاقية تندرج في سياق نظام تبادل الخبرات و التعاون الصحي الدولي بين كل دول العالم بما في ذلك الأكثر تطورا و التي ستفتح آفاق جديدة للتكفل الناجح للمرضى الجزائريين من خلال الحصول على رعاية صحية نوعية على مستوى المؤسسات الاستشفائية الإيطالية ذات سمعة دولية مشهودة.

و أضاف المسؤول الأول عن القطاع أنه "فضلا عن تعزيز نقل المهارات والخبرات لفائدة المهنيين الناشطين بالهياكل الصحية الوطنية، بما ينسجم مع رؤية السلطات العليا للبلاد في مجال توفير أفضل الخدمات الصحية للمواطنين، وتقليص أجال التكفل بالمرضى".

القيام بعمليات جراحية لفائدة 10 أطفال انطلاقا من الأسبوع المقبل 

و بخصوص برنامج الزيارات التي سطرها الوفد الإيطالي خلال زيارته للجزائر يقول بن طالب أنه تم برمجة زيارتين لوفد المجمع الطبي الإيطالي، الأولى إلى العيادة المتخصصة في الجراحة القلبية للأطفال ببوسماعيل، للوقوف على آخر التحضيرات للقيام بعمليات جراحية على مستوى هذه العيادة لفائدة عشرة (10) أطفال بداية من الأسبوع المقبل.

و ذكر ذات الوزير  أن الملفات الطبية لهؤلاء المرضى تمت دراستها بين الطرفين عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد وهي الحالات التي كانت في السابق تحول للعلاج بالخارج ، مما سيسمح لهؤلاء الأطفال بالبقاء بين ذويهم.

وفي الأخير سيقوم الطاقم التابع للمجمع الطبي المتخصص في الجراحة التقويمية لاعوجاج العمود الفقري بزيارة للعيادة المتخصصة في تقويم الأعضاء وإعادة التأهيل الوظيفي لضحايا حوادث العمل بولاية وهران تحضيرا للعملية الجراحية الأولى التي سيقوم بها على مستوى هذه العيادة، من أجل تبادل الخبرات بين الأطقم الجزائرية والإيطالية على أن يتواصل تجسيد البرنامج المشترك المسطر بين الطرفين.

قبل الشروع في مراسم الاتفاقية تم تقديم عرض حول مشروع الشراكة الأهداف والآفاق من قبل المدير العام المساعد للصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء ، الدكتور خالد خديم، أما العرض الثاني تمحور حول الجراحة القلبية للأطفال على مستوى عيادة بواسماعيل الحصيلة والآفاق من قبل مدير العيادة المتخصصة في الجراحة القلبية للأطفال بو سماعيل، بوزار عبد الحليم.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services