268

0

سطيف :مصالح الأمن توقف "الهاكر" الماكر

 

تمكن أمن ولاية  سطيف  المتمثل في أعوان مصلحة الجريمة الالكترونية بأمن ولاية سطيف مؤخرا بإطاحة  الـ"هاكر" الخطير الذي قام بانتحال صفة الغير و الإحتيال على اطارات الدولة و سحب أموال من أرصدتهم الحسابية باستعمال "بريدي موب".

مجاهد العمري

العملية تمت بعد تقديم عدة شكاوي من الضحايا ،فقد قدمت موظفة بولاية سطيف شكوى من 06 أشهر  تفيد بسحب أموال من حسابها البريدي باستعمال البطاقة الذهبية، وإيداع  شكوى أخرى منذ شهرين من إحدى الإطارات السابقة تفيد بأن حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تم قرصنته، من طرف الغير الذي  كان يستعمله المعني بانتحال صفتها للتواصل مع زميلاتها و يطلب منهن بطاقتهن الذهبية و رقم الهاتف المرتبط بها، و بعدها يقوم بسحب أموال من حسابهن البريدي.

و تمكنت مصالح الجريمة الالكترونية  من الوصول اليه بعد استدراجه في محاولة لابتزاز أستاذة جامعية بعد ان سلمها رصيده الحسابي لصب له مبلغ 20 مليون سنتيم، و بعد تحديد هوية المعني " م. محمد " تبين أنه يبلغ من العمر 19 سنة و ينحدر من بلدية جامعة ولاية الوادي  حيث تم تمديد الاختصاص و توقيفه و حجز جهاز إعلام آلي من احدث ابتكارات التكنولوجيا و أجهزة هاتف نقالة من نوع "بروماكس"، كما تم توقيف شريكيه: بن د.يوسف" و " ع. عبد النور" من نفس البلدية، و بعد التحقيق تبين انه احتال على العديد من الإطارات و الموظفين بعدة ولايات منها المسيلة ،جيجل، الجزائر و غيرها.
حيث أكد  التحقيق ان من بين ضحاياه في القضية محل الحال بسطيف والي سابق لولاية منتدبة بالجزائر العاصمة بعد ان سحب له مبلغ 20 مليون سنتيم، و إطار من ولاية سطيف، و مدير ثقافة  بإحدى الولايات المجاورة و إطارات من ولاية جنوبية و غيرهم.

تم تقديم المتهم  أمام وكيل الجمهورية و الذي بدوره أحاله على قاضي التحقيق و بعد الاستماع لكل الأطراف  شهود ، ضحايا و متهمين ، توبع المتهم الرئيسي بجنح الدخول عن طريق الغش إلى منظومة المعالجة الآلية للمعطيات و انتحال صفة الغير  فيما وجهت جنحة النصب لشريكيه الذين  تم إحالتهما على قاضي المثول الفوري و الذي وضعهم تحت الرقابة القضائية مع الإفراج عنهم و تأجيل المحاكمة إلى الأسبوع القادم.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services