1283

0

مذكرات شاهد على سنوات الجمر الحلقة 81

 أؤكد بوضوح أن الفهم الخاطئ للحقيقة لا يؤثر على جوهرها، لذلك كنت أفضّل أن أكون مع الشرطة على أن أكون مع غيرهم ، فرجال الشرطة الشرفاء حالهم حال الشمعة التي تحترق لتضيئ عتمة الظلام  وتضي للناس الطريق .
وأشير إلى أن بعض الناس يحملون رجال الشرطة دومًا مسؤولية مشاكلهم ومصائبهم، بل بالعكس فهم نخبة مختارة من الشجعان، يصنفون كفدائيين، وظيفتهم الأساسية تكمن في حماية المجتمع وهي صمام الأمان لبقائه واستقراره، فإنعدام الشرطة يعنى خلل في مفهوم الأمن بالمجتمع حيث ستسود الفوضى والسرقة والتخريب وأعمال النهب والاعتداء بأشكالها المختلفة.
بمجرد وصولنا إلى مكتبه، وبعد ما رحب بنا و استقبلنا بشكل جيد واحترام كبير، بدأنا على الفور بالحديث الدافىء حول آبائنا وعائلاتنا والعديد من الأصدقاء والأحبة من مسقط رئسيْنا في بن طلحة ببراقي .
كان من الغريب أنه في الوقت الذي كنا نتحدث فيه بشكل أساسي عن الذكريات القديمة، كان الرئيس المدير العام واقفا فطلب مني أن أرافقه إلى المكتب المجاورو هناك أحاطني بنظرات فضولية ثم أخبرني أنه يريد فقط معرفة ما إذا كان الرجل الذي مرافقني شرطيا حقًا.
  وبناءً على سؤاله، أجبته بكذبة بيضاء حفاظا  على راحة  زميلي، و عوض أن أخبره أنه  حافظ أمن(brigadier-chef، AOP)  أخبرته أنه ضابط في الشرطة القضائية ، و أنه ايضا موهوب في هذا التخصص .
تجرأت  في الحقيقة، لما اخبرت صديقي الرئيس المدير العام للشركه كذبا بمنصب مرافقي، لكن حبي واحترامي لمهنتي وجميع زملائي مهما كانت رتبهم، جعلني اتصرف بهذا الشكل حفاظاً على مشاعر وكرامة زميلي المرافق و الذي تأثر لشدة أن دمعت عيناه  بعدما اخبرته  بحقيقه ما صرحت  به بخصوص  رتبته... 
 
يتبع...

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services