696

0

مسجد أبي أيوب الأنصاري يحتفي بحافظات كتاب الله

في إطار تشجيع المبادرات الخلاقة الداعمة للمرجعية الدينية ،نظم مسجد أبي أيوب الأنصاري أمسية اليوم الأربعاء بمقر المكتبة البلدية علاوشيش ربيع باش جراح حفلا تكريميا لحفظة القرآن الكريم ،بحضور أعضاء من المجلس البلدي و امام المسجد و مديرة المكتبة.

شيماء منصور بوناب

في كلمة له بالمناسبة أشار الشيخ أحسن شيرود إمام مسجد أبي أيوب الأنصاري لعضمة حفظ القرآن الكريم الذي يحي صاحبه و يرزقه السكينة و الراحة النفسية التي تجعله يرتقي في الدنيا قبل الآخرة مع الرجوع لسيرة سيد الخلق في المعاملة الطيبة التي تكسبه قيمة و هيبة لدى الناس.

وتابع مؤكدا على فضل و ثواب حفظ القرآن الكريم الذي يطهر جوهر الإنسان من الدنس فيجعل له قبولا و حكمة يخدم بها دينه و مجتمعه الذي أصبح بحاجة ماسة للعودة للعقيدة الصحيحة التي تنير عقول صغارنا و نشئة جيلنا .منوها بذلك على ضرورة مرافقة الأولياء لأطفالهم في نهج صحيح أساسه القرآن الحكيم و السنة النبوية التي يعود أجر تعليمها عليهم أولا.

من جهتها أيضا وضحت بيلوم حفيظة مسؤولة مسجد أبي أيوب الأنصاري أن تشجيع حفظ القرآن الكريم انما هو ثمرة خير تعمل عليها منذ ما يزيد عن ثلاثين سنة تؤطر بها بنات المسجد في سبيل الإرتقاء على خطى الدين الإسلامي و للتمسك بالعروة الوثقى التي تجنبهم الفواحش و الآفات الإجتماعية.

وتابعت مشيرة إلى لخلفية هذا الحفل التكريمي الذي تعود بوادره لما قبل سنتين ؛اجتهدت فيه بنات المسجد من القسم التحضري و الإبتدائي بجانب المراهقات الشابات و من هن ضمن مجموعة محو الأمية لقراءة كتاب الله و التدبر في آياته و تأويلها مع الإخلاص التام في حفظه و تجويده.

في الأخير اختتم الحفل التكريمي بتلاوة عطرة لبنات المسجد اللواتي كرمن بتاج الوقار و حجاب الستر عرفانا لمجهوداتهن في حفظ القرآن الكريم و تشجيعا لهن على اخلاصهن في المداومة و المتابعة.

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services