268

0

منصة دروسكم ... دعم دراسي الكتروني ينافس المدارس الخاصة

اختلفت الحاجة  لدروس الدعم في الآونة الأخير بين الحاجة والضرورة الحتمية، حيث مع بداية الموسم الدراسي تسارع العائلات الجزائرية لتسجيل ابناءهم في دروس الدعم قبل فوات الأوان، مما جعل المدارس الخاصة والجمعيات في انتشار كبير.

بثينة ناصري

وفي ظل التكنولوجيا الحديثة أصبحت منصات التعليم الالكترونية بديل مريحا للتلميذ، فباتت تلك المنصات تتضمن العديد من البرامج التعليمية التي يمكن اقتناءها من المنزل وبأسعار تنافسية.

وبهذا الشأن أكد حلاسة وسيم مسير منصة دروسكم في رده على أسئلة بركة نيوز، أن دروسكم هي منصة تعليمة الكترونية تقدم دعم مدرسي عبر الانترنت أو دعم مدرسي en ligne، حيث أنها تأتي بحل رقمي لكل العائلات الجزائرية، نظرا لتوجه انشغالاتهم بالدرجة الأولى نحو تعليم أبنائهم، والتي تحتوي على 25 ألف تلميذ مسجل على مستوى المنصة بمختلف الأطوار والشعب.

دور دروس الدعم الايجابي والسلبي في التحصيل الدراسي

وفي ذات السياق أكد حلاس أن دروس الدعم أخذت مساحة واسعة في حياة الأبناء الدراسية، وأصبح اتخاذ المدارس الخاصة والجمعيات الأكاديمية سبيل لممارسة الدعم الدراسي خارج الدوام المدرسي، مبرزا أن لهذا السلوك شق إيجابي والمتمثلة في استيعاب الدروس وتحصيل نتائج حسنة في الإطار الدراسي، كما تمنحهم الفرصة في تعميق الفهم للمادة التعليمية حسب الطلب والوقت الذي يناسبهم.

وأشار إلى أن الجانب السلبي للدروس الخصوصية  حيث يتفرع إلى عدة جوانب كالوقت والجهد وكذا الجانب المادي للتلميذ أو بالأحرى أوليائه، مؤكدا أن منصة دروسكم قدمت هذا الحل الالكتروني منذ 4 سنوات أين يستطيع التلميذ من المنزل مباشرة المشاركة في الدعم المدرسي.

ترشيد استغلال الانترنت  

وأوضح أن المنصة تحتوي على 20 أستاذ ذو كفاءة عالية في جميع المواد،بالإضافة إلى  استوديوهات مجهزة بدعم تقني وفني، بالإضافة إلى ضمان جودة الصورة والصوت، عدم القطاع الانترنت، والحرص على بداية الحصص في وقتها المناسب، والتي تتيح الفرصة أمام التلاميذ للحضور في دعم en ligne بشكل حصص مباشرة، حيث تبقى هذه الحصص مسجلة وهذا للتفاعل مع الأساتذة سواء بالصوت أو بالكتابة، وكل هذا لتحقيق تحصيل دعم مدرسي آمن وفعال.

وتابع أن هذه التقنية سمحت بتخفيف العبئ على المواطن الجزائري من ناحية الدعم الدراسي، منوها إلى أن الاقبال على المنصة يتصاعد خاصة مع جائحة كورونا التي جعلت الاستهلاك الرقمي يرتفع خاصة في الجزائر، فأصبح من السهل دفع فواتير الدروس المباشرة و المشاركة في التعلم عن بعد.

خدمات تنافسية تجذب اولياء التلاميذ لتسجيل ابناءهم

وأشاد بالخدمات التي تقدمها منصة دروسكم التي وفرت حيزا من الثقة والآمان من خلال طريقة التدريس التي انعكست على نموذج كبير من التلاميذ خاصة المقبلين على الشهادات الرسمية.

وللولوج إلى هذه المنصة -يضيف ذات المتحدث-  أنه أي متصفح انترنت يمكن له الدخول و التسجيل في المنصة عبر موقع "www.doroscom.com"، وفتح حساب تلميذ، في حين أنه هناك فريق دعم تقني يمكن التواصل معه عند مواجهة  أي صعوبة، وبعدها يقتني الاشتراكات سواء من منصة دروسكم او من المكتبات او من قبل إتصالات الجزائر شريك المنصة.

وبالحديث عن المشاريع المستقبلية صرح حلاسة أن منصة دروسكم اصبحت توفر هذا الحل للمؤسسات بحيث أنه يمكن تبني هذه الحلول الرقمية التي توفرها المنصة، موضحا أن هذا المشروع يسعى لتوفير خدماته للجامعات من خلال التكوين او تقديم دروس دعم للطلبة الجامعيين.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services