171

0

هذه هي طرق الوقاية من الزكام ونزلات البرد الصيفية

 

تعد نزلات البرد الصيفية والزكام من بين الأمراض الأكثر شيوعا في فصل الصيف نتيجة التعرض للعديد من الفيروسات ومجموعة من الجراثيم الانفية او عن طريق الاحتكاك بشخص مريض بشكل مباشر.

نسيمة الوافي

ومن بين اسباب الإصابة بنزلات البرد الصيفية كشف موقع "Cleveland Clinic " للرعاية الطبية عن وجود اكثر من 60 نوعا من الفيروسات المعوية التي تعد اكبر احتمالات الإصابة بهذا النوع من الأمراض اثناء الطقس الحار، ما يتسبب في حدوث عدوى الفيروسات المعوية خلال أشهر الصيف وحتى شهر أكتوبر والتي تؤثر بدورها على على الجهاز التنفسي والهضمي للانسان ما يعرضه بطريقة او بأخرى إلى الإصابة بنزلات البرد الصيفية .

وفي هذا الشأن تقول الدكتورة "زهية شاوش "طبيبة عامة ان أعراض الإصابة بنزلات البرد الصيفية لاتختلف عن أعراض الإصابة في فصل الصيف حيث تشمل السعال والحمى الصداع، آلام متفرقة في الجسم كما يمكن أن تتطور إلى قيئ واسهال واضطرابات في المعدة .

وعن طرق الوقاية تقول الدكتورة يجب على الإنسان الإبتعاد عن المريض لتفادي انتقال العدوى ،غسل اليدين بصفة دورية والإبتعاد عن التجمعات قدر الإمكان .

وبما ان لنزلت البرد الصيفية أعراض مرضية مزعجة جدا يمكن أن تستمر لأيام تنصح زهية شاوش طبية عامة باستخدام ادوية خاصة لعلاج نزلات البرد والزكام ،الاستحمام بالماء الدافئ ،تجنب المشروبات والمرطبات الباردة لتهدئة التهاب الحلق مع شرب كميات كبيرة من المياه لتفادي الجفاف وترطيب الحلق في حال ما اذا كان السعال جافا .

وبحسب موقع "Cleveland Clinic " فإنه يوجد اكثر من 200 فيروس مختلف يسبب نزلات البرد الشائعة والتي تنتقل بسهولة عندما يعطس او يسعل شخص مصاب بنزلة برد او زكام .

 

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services