3706

0

غياب الكاراتيه عن أولمبياد باريس 2024.. تساؤلات واستفهامات حول قرارات اللجنة الأولمبية

في خضم فعاليات دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، يثير غياب رياضة الكاراتيه تساؤلات عديدة حول قرارات اللجنة الأولمبية.

مريم بوطرة 
 في هذا السياق، أعرب الدكتور حسام بوبلوط، مدرب الكاراتيه بولاية جيجل والمكلف بالتنظيم والإعلام على مستوى الجمعية الوطنية الجزائرية للطب الرياضي، عن استغرابه من استبعاد الكاراتيه من الأولمبياد باريس.

وفي هذا الصدد، أكد بوبلوط أن "استبعاد الكاراتيه من أولمبياد باريس 2024 والولايات المتحدة الأمريكية 2028 هو أمر غير منطقي ومؤسف حقاً".

 

 وأوضح أن هناك رياضات غير تقليدية مثل فن البريك دانس ستشارك في الأولمبياد، وهو قرار صدم الاتحاد الدولي للكاراتيه نظراً لشعبية هذه الرياضة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك البلد المستضيف للأولمبياد. 

 

وأضاف بوبلوط: "الأولمبياد ستشهد أيضاً مشاركة رياضات جديدة مثل ركوب الأمواج والتسلق والتزلج التي ظهرت في دورة ألعاب طوكيو الأخيرة". 


وتساءل بوبلوط عن أسباب غياب الكاراتيه، مشيراً إلى أن الدول العربية مثل مصر والجزائر لها مكانة كبيرة في هذه الرياضة، لكنه أعرب عن أسفه لعدم معرفة السبب الحقيقي وراء استبعادها، قائلاً: "هل هي أمور سياسية أم هناك أيادي خفية لتحطيم الدول العربية في هذه الرياضة؟".

 

وفي ختام تصريحاته، دعا بوبلوط إلى ضرورة تواجد الكاراتيه في الساحة الأولمبية، مشدداً على أهمية وجود كفاءات قادرة على تقديم جهد أكبر للارتقاء باللعبة إلى مكانتها المرموقة.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services