290

0

بلماضي يكشف أن ودية بوروندي من شأنها تحديد التشكيلة الأساسية من نهائيات كأس إفريقيا

كشف مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم جمال بلماضي أن اللقاء الودي المقرر بمدينة لومي الطوغولية، أمام بوروندي يوم 5 جانفي المقبل، من شأنه أن يسمح له من تحديد التشكيلة الأساسية التي سيلعب بها اللقاء الأول أمام أنغولا، لحساب المجموعة الرابعة، من نهائيات كأس إفريقيا بكوت ديفوار، ذلك خلال الندوة الصحفية التي عقدها بملعب نيلسون مانديلا ببراقي.

نزيهة سعودي 

و أكد بلماضي قائلا " صحيح أن المباراتين الوديتين اللتين سنجريهما بمدينة لومي أمام على التوالي الطوغو وبوروندي خاصة، مفيدتان جدا لنا ومن شأنهما أن تمنحا نظرة جيدة للاقتراب من التشكيلة الأساسية التي قد تواجه أنغولا في اللقاء الافتتاحي للمجموعة الرابعة لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم بكوت ديفوار".

وفي سياق مغاير و بخصوص الناخب الوطني، فلعب لقاءين تجريبيين قبل بداية نهائيات كأس إفريقيا هو شيء جيد، معتبرا أنه أمر جيد أن تلعب مباراتين وديتين على مقربة من بداية النهائيات، وسيكون ذلك بدولة محايدة لكوت ديفوار. 

بالطوغو يقول بلماضي "سنواجه منتخب البلد المضيف، و بالخصوص منتخب بوروندي، رغم غياب هذا المنتخب الأخير عن نهائيات الموعد القاري، فإن المردود الممتاز الذي قدمه أمام الكاميرون في آخر مباراة تأهيلية لموعد كوت ديفوار، وانهزامه في اللحظات الأخيرة، هو الذي دفع بنا اختياره لمقابلة ودية التي لن تكون سهلة ومهمة لنا".

و يذكر أن المنتخب الوطني سيتنقل يوم غد الإثنين إلى العاصمة الطوغولي لإجراء تربصه التحضيري من 1 إلى 10 يناير 2024، استعدادا لنهائيات "كأس إفريقيا للأمم 2023  بكوت ديفوار".

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services