270

0

التعليم العالي.. فتح ثلاث منصات رقمية جديدة لتسهيل عملية التسجيل الأول

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن استحداث ثلاثة منصات جديدة وتخصصات تدرج لأول مرة في الجزائر، بغية تسهيل عملية التسجيل الأولي للطالب ومرافقته او توجيهه لاختيار التخصص الصحيح.

نسيمة الوافي

  وكشف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالإعلام الرقمي والمعلومة الإحصائية" عبد الجبار داودي "في تصريح له للقناة الإذاعية الأولى ان البوابة الرقمية للتسجيل الأولي تتظمن منصة "توجيهكم" ومنصة أخرى تساعد الطالب في اختيار التخصص الأحسن له اضافة إلى تطبيق" تكوين المسار ".

كما تم استحداث هذه السنة ما يعرف برمز الاستجابة السريعة لتسهيل الولوج إلى مختلف المنصات والتطبيقات أو القيام بعملية للتسجيل الأولي، كما تم هذه السنة الاستعانة بالمعدل الموزون والمعدل العام المتحصل عليه في شهادة البكالوريا اضافة إلى اعتماد تطبيق في الذكاء الاصطناعي لمساعدة الطالب على الاختيار الامثل للتخصص . 

وبخصوص التخصصات الجديدة قال داودي بأنه سيتم ادراجها ابتداءا من السنة القادمة او الموسم الدراسي القادم ومن بين أبرز التخصصات الجديدة المضافة "المدرسة الوطنية العليا للامن السيبراني"، تخصص هندسة النسيج بجامعة غليزان مع تأهيل خمسة عروض ضمن الشبكة الموضوعاتية في مجال صناعة تكنولوجيا السيارات.

كما سيتمكن طلبة الطب من الحصول على شهادة مزدوجة يضيف مستشار الوزير المكلف بالإعلام الرقمي والمعلومة الإحصائية بوزارة التعليم العالي كما سيتمكن الطالب لأول مرة في الجزائر من دراسة تخصصين في نفس الوقت ببكالوريا واحدة ،كما سيكون هناك طبيب مختص في الذكاء الاصطناعي خلال السنوات القادمة.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services