355

0

الوزير الأول يشرف على احتفالية المولد النبوي الشريف

 
 

ممثلا لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أشرف الوزير الأول، نذير العرباوي، مساء اليوم الأحد بجامع الجزائر، على احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

كريمة بندو

وأدى الوزير الأول, رفقة وزير الشؤون الدينية والأوقاف, يوسف بلمهدي, ووزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, ابراهيم مراد, صلاة المغرب, الى جانب أئمة ومشايخ زوايا وحفظة القرآن الكريم.

و ذكّر عميد جامع الجزائر, محمد المأمون القاسمي الحسني, في درس تحت عنوان "النبي محمد صلى الله عليه وسلم.. أمان للأمة"، بالسيرة النبوية العطرة, مبرزا رمزية هذه الاحتفالية التي تقام لأول مرة في هذا الصرح الحضاري الشامخ.

وأشار إلى أن هذه الاحتفالية التي يحييها جامع الجزائر على غرار باقي مساجد الوطن, تعد من "مجالس الخير الرامية إلى ترسيخ محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم في النفوس", وهو ما يعتبر --مثلما قال-- "أحد أصول الإيمان".

وأكد عميد جامع الجزائر بأن المولد النبوي الشريف يشكل "إحدى المناسبات المباركة التي نستعرض فيها فصول السيرة النبوية ونذكر بها, مما يزيدنا قربا وحبا له, مع التوقف عند القيم الانسانية التي يتميز بها الدين الإسلامي الحنيف".

وتضمن برنامج الاحتفالية أيضا قراءة جماعية للقرآن الكريم ووصلة إنشادية, بالإضافة الى تكريم فرسان القرآن الكريم الفائزين في مسابقة رئيس الجمهورية لحفظة القرآن.

 

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services