187

0

بوغالي يعقد لقاء ثنائياً مع رئيس مجلس الشعب الهندي بجنيف

التقى  رئيس المجلس الشعبي الوطني ورئيس الوفد البرلماني الجزائري بجنيف، إبراهيم بوغالي، برئيس مجلس الشعب الهندي، "أوم أميريللا"، وذلك على هامش أشغال الجمعية الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي.

ماريا لعجال

و تناول الطرفان مخرجات زيارة رئيسة الجمهورية الهندية إلى الجزائر، أين أعرب أميريللا عن تقديره العميق وشكره الخاص للرئيس عبد المجيد تبون،  إثر الاستقبال الحار الذي خص به الرئيسة الهندية عند حلولها بالجزائر. 

ومن جهته  أكد بوغالي أن زيارة رئيسة جمهورية الهند فرصة لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، معربا عن أمله في أن تساهم في ترقية التعاون إلى المستوى المأمول.

كما  تطرق المتحدث الجزائري إلى العلاقات التاريخية، وللدعم الذي قدمته الهند للثورة الجزائرية، فيما أكد رئيس مجلس الشعب الهندي أن بلاده تستلهم مبادئها من فكر الزعيم المهاتما غاندي، الذي ناضل ضد الاستعمار والامبريالية ودعا إلى السلام والتعاون بين الشعوب.

وشدد الطرفان على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق البرلماني، خاصة في المحافل البرلمانية الدولية متعددة الأطراف، وعلى تبادل الزيارات والخبرات البرلمانية، والتشاور الدائم حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي الشق الاقتصادي، شدد بوغالي على أهمية تدارك التأخر في مستوى التبادل بين البلدين باعتبار أن مستواه الحالي لا يعكس عمق العلاقات بين البلدين، داعيا إلى تعزيز التعاون في مجالات الثقافة والعلوم، مثمناً، بالمناسبة، الإصلاحات التي يقودها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في شتى المجالات الاقتصادية 

وأشار رئيس مجلس الشعب الهندي إلى التقدم التكنولوجي الكبير الذي حققته الهند، معبراً عن استعداد بلاده للتعاون البناء مع الجزائر وتبادل الخبرات معها في هذا المجال. 

وعلى المستوى الدولي، عبر بوغالي أبدى أسفه على فشل المجتمع الدولي في كبح العدوان الإسرائيلي لاسيما ضد المدنيين، كما دعا إلى إصلاح منظومة الأمم المتحدة، لجعلها أكثر عدلاً وفعالية، وخاصة آليات عمل مجلس الأمن الدولي، 

ونوه ذات المتحدث ، عن التزام الجزائر بدعم جهود الأمم المتحدة في تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير، وجدد موقف الجزائر كبلد يدعم للحلول السلمية وتصفية الاستعمار في المنطقة

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services