172

0

توقرت: تفكيك شبكة إجرامية دولية مختصة في تزوير وثائق إدارية وتهريب المركبات

 

 تمكنت مصالح أمن ولاية توقرت من توقيف سبعة (7) أشخاص من بينهم ثلاثة (3) يحملون جنسية أجنبية؛متورطين في قضية تكوين جمعية أشرار من أجل الإعداد لارتكاب جرائم والتزوير واستعمال المزور في وثائق إدارية رسمية تصدرها الإدارة العمومية والتهريب الدولي للمركبات.

محمد الحسان رمون

 وتعود حيثيات القضية إلى قيام العناصر الأمنية بوضع نقطة مراقبة و تفتيش على مستوى الطريق الوطني رقم 3 .

 لفتت إنتباههم سيارة سياحية مشبوهة كان على متنها أربعة أشخاص من بينهم إمرأتان ، ليتم توقيفها وبعد إخضاعها لتفتيش دقيق عثر بداخلها على وثائق لمركبتين (البطاقة الرمادية و شهادة تأمين وشهادة المراقبة التقنية للسيارات) ، كانت مخبأة بإحكام خلف مذياع السيارة ، حيث تم تحويل المركبة ومستعمليها إلى المصلحة من أجل التأكد من سلامة الوثائق ، و فتح تحقيق معمق في القضية.

 أفضت التحقيقات إلى انتماء الموقوفين لشبكة إجرامية عابرة للحدود الجزائرية ، تنشط في تهريب السيارات من خارج التراب الوطني (دول مجاورة) عبر المعبر الحدودي "الطالب العربي" بولاية الوادي بوثائق مزورة.

 وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية ضد المشتبه فيهم أنجزت ملفات قضائية قدموا بموجبها أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا ، حيث تمت إحالة القضية على قاضي التحقيق وصدر في حق ستة (6) منهم أمر إيداع بالمؤسسة العقابية بتوقرت ، فيما استفاد السابع من إجراء الرقابة القضائية . 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services