1153

0

تخرج أول دفعة ليسانس للنظام الجديد بجامعة التكوين المتواصل

احتفالات بالذكرى 62 المخلدة لعيدي الاستقلال والشباب، نظمت جامعة التكوين المتواصل، احتفالا خاص بنهاية الموسم الجامعي 2023 - 2024 والذي عرف تخرج أول دفعة ليسانس للنظام الجديد للجامعة.

نزيهة سعودي 

حضر التظاهرة كل من المفتش العام لوزارة التربية، و مستشار وزير التعليم العالي و البحث العلمي، رئيسة المجلس الاقتصادي و الاجتماعي، رئيس المجلس الأعلى للغة العربية، ممثل وزير الشباب و الرياضة، و ممثلي لجنة التربية و التعليم في كل من المجلس الشعبي الوطني و مجلس الأمة، و كذا ممثلين عن المنظمة الوطنية للمجاهدين و أبناء الشهداء، و كذا إطارات الأسلاك الأمنية و مدراء الجامعات أساتذة و طلبة.

و في هذا الصدد كشف يحيى جعفري مدير جامعة التكوين المتواصل أن هذا النشاط يتعلق بحفل ختام السنة الجامعية 2023 2024، تزامن ذلك و تخرج أول دفعة ليسانس أكاديمي عن بعد كنظام جديد تم التأهيل فيه منذ 3 سنوات، حوالي 4400 خريج ليسانس أكاديمي عن بعد في مختلف التخصصات بالإضافة إلى ثاني دفعة ماستر اكاديمي عن بعد.

و أوضح مدير الجامعة أنه تم تسمية دفعة ليسانس الأولى بالشهيد البطل الرمز ديدوش مراد، بحضور الطلبة المتفوقين الذين سيتم تكريمهم و هم حوالي 10 طلبة، بالإضافة إلى طلبة آخرين حاملي خمس نجوم وفق هذا القرار الوزاري الذي تم اعتماده و قامت الجامعة بمسابقة وطنية تأهل فيها هؤلاء الطلبة.

و أضاف جعفري بالقول "كما سيتم تكريم الطلبة الرياضيين لجامعة التكوين المتواصل، و تكريم 54 مؤسسة ناشئة منهم من ناقشوا مذكراتهم في إطار القرار الوزاري 12/75 هو 17 مؤسسة، مع تنظيم معرض للمؤسسات الناشئة و منتجات الجامعة الخاص بالسمعي البصري، و معرض آخر خاص بديوان المطبوعات الجامعية و ايضا المركز الوطني للبحث في الاقتصاد التطبيق"، كل هذا _حسبه_ يأتي احتفاء بالطلبة المتخرجين و تكريم مختلف الفواعل الذين ساهموا في نجاح الموسم الدراسي 2023_2024.

كما عبر ذات المسؤول عن فخره أن الجامعة تتقدم في كل من مجالاتها منها أنظمة التعليم عن بعد و الإعلام الآلي و اللغة الانجليزية، مشيرا إلى أن الجامعة مقبلة على أن تحوز على مشروع مؤسسة و هو عمل كبير جسد بعد 6 اشهر لتصبح الجامعة مشروع مؤسسة للقاء السواعد يعكس هذا المشروع خصائص المؤسسة و سلوكات الفواعل المختلفة.

للإشارة فقد تخلل حفل اختتام السنة الجامعية عرض شريط فيديو حول النشاط البيداغوجي للسنة الجامعية 2024/2023 الجامعة التكوين المتواصل على غرار فاصل إنشادي من أداء الكشافة الإسلامية، و كذا استعراض رياضي لطلبة جامعة التكوين المتواصل، و في الأخير تم تكريم الطلبة المتفوقين،  المتميزين و كذا الطلبة الرياضيين.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services