242

0

تحقيق قضائي مع لوبان

كشفت صحيفة "لوموند" الفرنسية، اليوم، أنه تم فتح تحقيق قضائي بشأن "الاشتباه في التمويل غير المشروع لحملة المترشحة مارين لوبان خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2022".

كريمة بندو

وانطلق هذا التحقيق من إخطار اللجنة الوطنية للحسابات المالية للحملات الانتخابية، يفيد بـ"منح كيان معين لمترشح في الرئاسيات، اختلاس الممتلكات من قبل أشخاص يمارسون وظيفة عامة، والاحتيال المرتكب على حساب شخص عام ، والتزوير واستخدام التزوير".

وقالت النيابة العامة، وفق المصدر نفسه، أن التحقيقات الموكلة إلى اللواء المالي للشرطة القضائية الباريسية، "مستمرة الآن تحت إشراف قاضي تحقيق" حول القضية، دون تقديم تفاصيل حول طبيعة الشكوك.

وقالت الصحيفة، بأن الجهة القضائية باشرت التحقيق في 2 جويلية الجاري، بناء على تقرير ورد إليها من اللجنة الوطنية للحسابات المالية الخاصة بالحملات الانتخابية في عام 2023 على مستوى مكتب المدعي العام في باريس.

وتابعت الوسيلة الإعلامية أنه "في منتصف ديسمبر 2022، ألغت هذه اللجنة نفقات لاثني عشر مدربا مستأجرا كجزء من حملة زعيم التجمع الوطني، بمبلغ 316182 أورو، على أساس أن استخدام هذا النوع من العرض يشكل نفقات غير قانونية، في حين أن المترشحة لوبان التي خسرت الرهان أمام ماكرون في الجولة الثانية، اعترضت وطعنت في القرار أمام المجلس الدستوري.

وكانت مارين لوبان قد أنفقت ما يقارب 11.5 مليون أورو في حملتها الرئاسية لعام 2022، وهي الثالثة في مشوارها السياسي، وفق ما أفادت تقارير صحفية.

يذكر أن  مارين لوبان تعد من رموز تيار اليمين المتطرف في المشهد السياسي الفرنسي الذي خسر رهان كسب الأغلبية المطلقة في الانتخابات التشريعية الفرنسية المبكرة، بعدما فاز بنسبة عالية في الجولة الأولى.

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services