167

0

تفكيك شبكتين مختصتين في الهجرة غير الشرعية بوهران

توقيف 39 شخصا و حجز عتاد و مبالغ مالية

تنكنت عناصر المصلحة الجهوية لمكافحة الجريمة المنظمة وهران في عمليتين متفرقتين من الإطاحة بشبكتين إجراميتين مختصتين في تنظيم رحلات إبحار سري وتوقيف 39 شخصا.

رشيد محمودي

و وفق بيان لذات المصالح، فقد تمت العمليتان إثر استغلال معلومات تفيد بقيام مجموعة من الأشخاص بجمع أموال لغرض التدبير والتحضير لرحلات الهجرة غير الشرعية عبر البحر.

وأضاف البيان، أن التحريات المعمقة لمحققي ذات المصلحة والتي دامت لأكثر من 3 أشهر، تحت إشراف وكيل الجمهورية لدى محكمة فلاوسن بوهران، أسفرت عن توقيف المشتبه فيهم من بينهم أشخاص محل أوامر بالقبض، مع شل نشاطهم الإجرامي المتمثل في النصب والاحتيال على الشباب من خلال وعدهم بالهجرة غير الشرعية مقابل مبالغ مالية، والتي كان يتم التخطيط لها انطلاقا من بعض دول الشرق الأوسط والدول المجاورة مرورا بأرض الوطن ليتم الوصول فيما بعد إلى الضفة الأوروبية عبر قوارب الموت.

و تم خلال العمليتين حسب المصدر حجز 7 قوارب مزودة بـ 7 محركات تفوق قيمتها المالية 04 ملايير سنتيم، 13 مركبة من مختلف العلامات، مع ضبط 700 لتر من البنزين، معدات ووسائل تقنية كانت تستعمل في العمل الإجرامي إلى جانب حجز مبالغ مالية فاقت 01 مليار وسبعمئة مليون سنتيم بالعملة الوطنية، 13.000 أورو، 1470 دولار أمريكي ومبالغ مالية من العملة الأجنبية، وكذا جوازات سفر منها مغربية. وقد تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهة القضائية للبت في القضية.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services