111

0

طبي: إنشاء فروع للمحاكم يساهم في تقريب العدالة من المواطن

 كشف وزير العدل حافظ الأختام, عبد الرشيد طبي, مساء امس من المسيلة, أن "إنشاء فروع للمحاكم في عديد المناطق سيساهم بشكل كبير في تقريب العدالة من المواطن".

كريمة بندو

وعلى هامش تدشينه لفرع محكمة عين الحجل التابعة لمحكمة سيدي عيسى في إطار زيارة عمل و تفقد لولاية المسيلة تدوم يومين، أكد طبي أن هذه الفروع "ستمكن من تيسير حق اللجوء إلى القضاء و تقريب العدالة من المواطن إضافة إلى تخفيف عناء التنقل لدى المتقاضين".

كما أوضح أنه "قد تمت مراعاة كثافة النشاط القضائي عند إنشاء هذه الفروع و ذلك بناء على الإحصائيات المسجلة في المحاكم من جهة, وكذا الجانب الجغرافي من جهة أخرى و ذلك بهدف تقريبها من المواطنين بشكل مؤقت إلى غاية إنشاء محاكم كاملة" مبرزا أن هذه الفروع تتوفر على كامل الإمكانيات التي تمكن من ممارسة النشاط القضائي.

ودعا نفس المتحدث منتسبي سلك العدالة إلى "ضرورة التكفل الجيد بالمواطنين والرفع من الأداء تماشيا مع التطورات الحاصلة في القطاع خدمة للصالح العام".

وفي الشق المتعلق بإنجاز المنشآت القضائية, شدّد طبي على ضرورة  تجنب الأخطاء المسجلة سابقا في الإنجاز, مع ضرورة الحرص على متابعة مختلف مراحل إنجازها.

يذكر أن وزير العدل حافظ الأختام، استهل زيارة العمل و التفقد إلى ولاية المسيلة بمعاينة أرضية مشروع إنجاز مقر جديد لمحكمة سيدي عيسى, ليشرف بعدها على تدشين فرع محكمة عين الحجل مع وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز نادي للمحامين بعاصمة الولاية.

وسيواصل طبي زيارته إلى المسيلة اليوم الثلاثاء من خلال الإشراف على تدشين منشآت قضائية جديدة بكل من عاصمة الولاية و أولاد دراج و بن سرور.

 

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services