1464

0

سطيف :مرافق تربوية جديدة بالعلمة توضع حيز الخدمة للدخول المدرسي 2024/2025

 للتخفيف من الاكتظاظ الذي تعيشه جل المؤسسات التربوية،  سيتم وضع ثانوية جديدة حيز الخدمة، إلى جانب متوسطة و03 ابتدائيات جديدة بسطيف .

مجاهد العمري

 تراجع ترتيب ثانويات بلدية العلمة الى مراتب متأخرة في امتحانات باكالوريا 2024 بصورة واضحة، من خلال الرتيب الولائي، وهذا مرده الى الاكتظاظ الكبير المعيش بأغلب الثانويات ما ثري سلبا على التحصيل الدراسي للتلاميذ.

وتم تسمية الثانوية الجديدة الكائنة على مستوى مخطط شغل الأراضي رقم 18 سونا طراك"باسم المجاهد الراحل أحمد بن بلة، وهي الثانوية التي تم تجهيزها من جميع النواحي، والتي ستدخل تدخل حيز الخدمة يوم غد الأحد القادم تزامنا مع الدخول المدرسي الجديد.

كما كشفت مديرية التجهيزات العمومية لولاية سطيف، عن برجمة مشروع لإنجاز متوسطتين جديدتين بكل من حي "جرمان" شرق مدينة العلمة وحي "دنفري" الذي يضم عدد كبير من سكنات البيع بالإيجار "عدل" .

في ذات الجهة وضحت مصالح بلدية العلمة،  أنه أزيد من 11500 تلميذ  تستفتد من المنحة المدرسية التضامنية، ذات مبلغ 5000 دج لكل تلميذ، قد تم صبها في حسابات أولياء التلاميذ من أجل ضمان دخول مدرسي ناجح وفي أحسن الظروف.

هذا و قد برمج أول درس للإفتتاح الموسم الدراسي 2024/2025 حول الوقاية و السلامة المرورية للأطوار التعليمية الثلاث. وذلك حسب ما افاده  رئيس بلدية العلمة.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services