180

0

سطيف: أزيد من 1800 مليار سنتيم يخصص لتجسيد المشاريع الكبرى للمياه

 

في اطار القضاء على أزمة المياه بالولاية وكذا سقي المحيطات الزراعية، استفادت ولاية سطيف من أغلفة مالية معتبرة اعدت للغرض، و ذلك لتجسيد عدد من المشاريع الكبرى في مجال الري والموارد المائية للقضاء على ازمة العطش و كذا لاجل سقي مساحات زراعية واسعة.

مجاهد العمري

حيث خصص مبلغ 1500 مليار سنتيم لربط 15 بلدية بشرق الولاية انطلاقا من سد الديس التي ستنطلق الاشعال به قريبا بعد الانتهاء من إعداد دفتر الشروط، كما خصص مبلغ 188 مليار سنتيم لغرض انجاز نظام المعالجة الثلاثية بمحطة تصفية المياه المستعملة بعين السفيهة بالضاحية الجنوبية للمدينة لاستعمالها في ميدان الفلاحة حيث أعد دفتر الشروط و ستنطلق الاشغال في اقرب وقت.

وخصصت وزارة الموارد المائية غلاف مالي ب120 مليار سنتيم لانجاز الشطر الثاني لتدعيم التموين ببلديتي سطيف واولاد صابر المجاورة بالمياه الشروب انطلاقا طبعا من سد الموان والعملية تنطلق بعد الانتهاء من الامور الادارية، كما استفادت الولاية من مبلغ 20مليار سنتيم خصص لإعادة تأهيل محطات رفع المياه.

من جهتها صرحت مديرية الموارد المائية أن حجم المياه المنتجة قدر بـ 26 ألف متر مكعب، كما أن سد الموان الممون الرئيسي للولاية بعد سد عين زادة يحتوي على 43 مليون متر مكعب مما سجل اريحية في وفرة المياه الصالحة للشرب بالولاية، حيث تستفيد منه 17 بلدية يوميا ، 22 بلدية بنظام ½ يوم و 21 بلدية ببرنامج 1/3 يوم. 

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services