246

0

صناعة المستحضرات التجميلية في الجزائر... فرص وامكانيات ترفع من حظوظ الشركات الجزائرية للدخول في الأسواق العالمية

لطالما عملت الجزائر على تشجيع مختلف المؤسسات الاقتصادية المختلفة وهذا لتحقيق مساعي الدولة في الدفع بعجلة التنمية، والتوجه هذه المرة كان نحو صناعة المستحضرات التجميلية الجزائرية التي قطعت اشواطا كبيرة قادتها من الاستيراد إلى الانتاج والتصدير لتصبح الجزائر بذلك تنافس مختلف المؤسسات الاجنبية في الأسواق العالمية.

بثينة ناصري

وبعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من معرض "كوسميتيكا الجزائر" افتتحت أمس الأربعاء، الطبعة الثانية لهذا المعرض، والذي عرف مشاركة 136 عارض من مختلف الدول، والعديد من الشعب كمستحضرات التجميل وصناعة العطور والتغليف وغيرها من الصناعات المربحة.

 وما تم ملاحظته خلال جولة بركة نيوز الميدانية لهذا المعرض أن معظم الشركات المتواجدة هي شركات جزائرية ومحلية الصنع، ومن الملفت للانتباه أن المعرض منذ افتتاحه بساعات قليلة عرف توافد كبيرا من الزوار للاطلاع على كفاءة المنتوجات الجزائر.

مولى يشجع المنتجين على ولوج السوق الدولية

 وبالمناسبة، أكد رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري كمال مولى، أن تطوير الإنتاج الوطني الخاص بمستحضرات التجميل يشكل فخرا كبيرا بالنسبة للصناعة الجزائرية، مشجعا المنتجين المحليين على ولوج السوق الدولية.

ولفت مولى إلى أهمية مشاركة الشباب الذين نجحوا في مشاريعهم حول إنشاء مؤسسات ناشئة في مجال مستحضرات التجميل، مشيرا إلى التزام السلطات العمومية بمرافقتهم سيما و أن السوق الجزائرية قادرة على توفير المادة الأولية الضرورية لمثل هذا النوع من الصناعة.

منتجات جزائرية توفر منتوجات محلية ذو جودة عالية

وخلال زيارة أجنحة المعرض تطلعت بركة نيوز على جودة المنتوج الجزائري الذي قدم حلول رائعة للمستهلك، وبهذا الخصوص أكد لنا مجدان نذير الهاشمي مدير مبيعات شركة "Zorah Douce Nature" أنها تأسست سنة 2019، والتي تختص في صناعة المواد التجميلية، مبرزا أن المنتوج الذي تقدمه الشركة محلي 100% وموجه إلى المستهلك الجزائري بجودة عالية.

وأشار مجدان إلى مختلف التسهيلات التي قدمتها الدولة الجزائرية للخروج بمؤسسات تزيد من استقطاب اليد العاملة وتدفع بالاقتصاد الوطني نحو تصدير منتجاته الجزائرية نحو إفريقيا ودول العالم، موضحا أن الشركة تعمل بالتنسيق مع متعامليها عبر مختلف الولايات لتوفير هذا المنتج على كامل الولايات الوطن وبالأخص الجنوبية منها.

توفير اليد العاملة وجعل التصدير اولوية الشركة

ومن جهة أخرى صرح عماد مهنانة من شركة بيت العطور العالمية "MY ROSE AND GLORY"، أن الشركة تقوم بصناعة العطور وبعض مواد الترطيب والتجميل المتواجدة على المستوى الوطني منذ سنة 2016 والتي تقوم بتقديم منتوجات محلية، مشيرا إلى أن المادة الأولية لهذا المنتج بعضها متوفر على المستوى الوطني، والبعض الآخر تقوم الشركة باستيراده.

ونوه إلى أن هذه المنتوجات تخضع لمعايير عالية من المراقبة من قبل المخبر الخاص بالشركة لتقديم جودة عالية للمستهلك والدخول في عالم المنافسة في السوق، مؤكدا أن الشركة توفر منتوجها عبر الموقع الالكتروني الذي من خلاله يتم الطلب من أي مكان كان ليصله إلى موقع تواجده.

وأوضح مهنانة أن الشركة بصدد هيكلة نفسها وتنظيمها من أجل الانتقال إلى التصدير خلال السنة الحالية وهذا هو الهدف الرئيسي بعد الفوز بثقة المستهلك الجزائرية الذي تصلنا أصداء ايجابية منه عبر وسائط التواصل الاجتماعي.

محاولة تصنيع علامات عالمية في الجزائر 

وفي سياق متصل شدد عبد العزيز هادي مسير شركة براس انزو "ENZO" لدى الجزائر المختصة في تصنيع المنتجات الالكترونية الخاصة بالتجميل، على أن الشركة الايطالية يسعى إلى مواكبه التصنيع داخل الجزائر بدل استيرادها من البلدان المصنعة لها، مشيرا أن هذا المنتوج عرف صدا كبير خلال السنوات الأخيرة نظرا لجودته وسعره الذي يتماشى مع القدرة الشرائية.

وللذكر فقد تستمر فعاليات معرض "كوسميتيكا الجزائر" من 21 إلى غاية 24 فيفري، بقصر المعارض الصنوبر البحري.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services