579

0

شركة لينو: رؤية واعدة للتوسع والنجاح في الأسواق المحلية والعالمية"

 

في ظل التحديات التي تواجه الأمن الغذائي ، تلعب شركات الصناعات الغذائية  في الجزائر دوراً حيوياً في تحقيق هذا الهدف الاستراتيجي الحيوي، حيث تقوم بتصنيع وتوزيع مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية التي تلبي احتياجات المستهلكين.
مريم بوطرة 
 تعد شركات مثل شركة الوفاق لصناعة البسكويت "القوفريط" ،التي أنشئت منذ 1994، حيث تعتبرمن الشركات الرائدة في هذا المجال، حيث تقدم تشكيلة متنوعة من المنتجات الغذائية بجودة عالية تلبي توقعات السوق المحلية. بدءًا من تصنيع البسكويت وصولاً إلى منتجات أخرى، تلتزم هذه الشركات بمعايير صارمة للجودة والسلامة الغذائية وهو ما أكده لنا المسؤول التجاري بذات الشركة شعيب بن سيد .

و أوضح بن سيد أن  شركة الوفاق  تساهم من خلال توفير فرص عمل للمجتمع المحلي، في تعزيز الاستقرارالاقتصادي والاجتماعي كما تلعب دوراً مهماً في تعزيز الاقتصاد المحلي من خلال زيادة الإنتاج المحلي وتحفيز التصدير.

علاوة على ذلك، تحاول شركة الوفاق المعروفة  بعلامتها التجارية "لينو"،المتخصصة في القوفريط  في تنويع مصادر الغذاء وتعزيز الاستقلال الغذائي للبلاد مع  توفير منتجات غذائية آمنة ومتنوعة،وتلبية احتياجات الزبائن من خلال توفير مجموعة متنوعة من المنتجات بأحجام مختلفة وبتنوع في الأذواق، بدءاً من المنتجات الموجهة للأطفال وصولاً إلى المنتجات العائلية.

وأضاف مؤكدا على تميز  "لينو" بنشاطها البارز في منطقة شرق الجزائر، حيث تركز جهودها على التوسع والنمو المستدام و تعزيز وجودها من خلال المشاركة الفعّالة في المعارض المحلية.
تحديات وفرص التصدير للشركات الغذائية في السوق الجزائرية
 وفي ذات السياق أكد محدثنا أن هذا الطموح ينبع من إيمانهم بأن السوق الجزائرية تمثل فرصة كبيرة للتوسع والنجاح، كما أنها تمتاز بفرص استثمارية كبيرة للشركات المحلية، حيث يمكن لشركة "لينو" تحقيق طلبيات لتصدير منتجاتها إلى البلدان المجاورة.

وبناءً على تجربة تصدير المنتجات المحلية إلى الخارج، أوضح بن سيد أن "الوفاق"  قد قامت بعمليات تصدير مماثلة في عام 2023، حيث تم التعامل مع وسطاء لتصدير المنتجات إلى ليبيا، موريتانيا، وتونس، إلا أنه أكد على أهمية التوجه نحو السوق الإفريقية.

 مشدداً على أنها السوق الأكثر توافقاً مع توجهات الدولة والأكثر وعداً في المستقبل. وبحسب تصريحاته، يتم التركيز على ضمان وصول المنتجات إلى المستهلك في أفضل الظروف الممكنة، مما يعزز جودة المنتجات ويسهم في بناء سمعة إيجابية للشركة على المستوى الدولي.
وبالنسبة لجهود الدولة في تحقيق الأمن الغذائي، أكد المسؤول التجاري على التزام الدولة الجزائرية بدعم المنتج المحلي كوسيلة أساسية لتعزيز الأمن الغذائي وذلك من خلال تشجيع الاستثمار في القطاع الزراعي والصناعات الغذائية.

دور الاستثمار والأسعار المناسبة في تعزيز الصناعات الغذائية وتحقيق التنمية المستدامة
 
 وعن التسهيلات الجديدة في الاستثمار، أكد على تجديد الطموح والجهود المستمرة نحو تعزيز الاستثمارات وزيادة تنوع وكمية المنتجات  وهذا، يعكس الجهود الرامية لتوفير بيئة استثمارية مشجعة تسهم في تعزيز القطاع الصناعي وتحفيز النمو الاقتصادي، مما يعزز الاكتفاء الذاتي ويساهم في تحقيق التنمية المستدامة.
بالنسبة للأسعار، أوضح بن سيد توافقها مع القدرة الشرائية للمواطن، مؤكداً أنها تمثل خاصية مميزة للمنتجات المقدمة مقارنة بالمنتجات الأخرى، مشيرا  إلى أن سلسلة الأسعار تتراوح من خمسة دينار للمنتجات الموجهة للأطفال، وتصل إلى حوالي 120 إلى 130 دينار للمنتجات العائلية بمختلف الأذواق والأحجام. 

وأكد أن هذه الأسعار تلبي احتياجات جميع شرائح المجتمع، موضحا إلى أنها جزء من استراتيجية متنوعة تهدف إلى جعل المنتجات متاحة ومناسبة للجميع.،وهذا ما يبرز استراتيجية الأسعار كجزء أساسي من رؤية الشركة في تلبية احتياجات الزبائن

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services