313

0

شعبة المشروبات والأغذية السائلة ... مساهمة قيمة للرفع من حجم الإنتاج الوطني وترقية الصادرات خارج المحروقات

تعد شعبة المشروبات والأغذية السائلة رافدا هاما من روافد تحقيق الأمن الغذائي في البلاد، في وقت  تخطو فيه الجزائر بخطوات ثابتة نحو الرفع من حجم الإنتاج الوطني والتغلغل شيئا فشيء لاجتياح الأسواق العربية والعالمية.

بثينة ناصري

فيما شكلت الطبعة 3 للمعرض الدولي لصناعة المشروبات والأغذية السائلة "BEVALG" في يومها الثالث، فرصة سانحة لإبراز ما تملكه الجزائر من مؤسسات وطنية تمكنت من الدخول في الأسواق العالمية وعرض منتوجاتها، بالإضافة إلى إعطاء فرصة لمختلف المؤسسات الناشئة للاحتكاك واكتساب الخبرة من الشركات الكبرى.

وبالمناسبة أشار وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، خلال إشرافه على افتتاح المعرض الدولي لصناعة المشروبات والأغذية السائلة، بقصر المعارض، إلى أن هذه الشعبة تبشر بالخير، والتي تعرف تطورا ملحوظا وفائضا يغطي كامل التراب الوطني مئة بالمئة، مبرزا إلى المساهمة الفعالة لهذه الشعبة في ترقية الصادرات خارج المحروقات.

المعرض الدولي لصناعة المشروبات والأغذية السائلة "BEVALG".. تشجيع المؤسسات الناشئة ومواكبة الأسواق العالمية

 وفي ذات السياق كشف المكلف بالاتصال على مستوى المعرض الدولي لصناعة المشروبات والأغذية السائلة "BEVALG" عبد الناصر حنو، في تصريحه لجريدة بركة نيوز، عن مشاركة أكثر من 75 مؤسسة ناشطة في قطاع المشروبات والأغذية السائلة (المياه المعدنية مشروبات الغازية والعصائر والزيوت بمختلف انواعها وكذا القهوة والشاي) وغيرها.

وأضاف مفصلا "من بين تلك الشركات نجد أكثر من 10 مؤسسات جزائرية-أجنبية من مختلف الدول العالمية، بالإضافة إلى أكثر من 10 مؤسسات ناشئة تنشط في مجال الابتكار التكنولوجي في الصناعة الغذائية بما في ذلك استخلاص المواد الاولية، والتي من شأنها اعطاء ديناميكية أكثر للصناعة الجزائرية الغذائية".

وأكد ذات المتحدث أن المعرض أعطى للمؤسسات الناشئة أولوية واهتمام كبير، وهذا باعتبار أن الجزائر تسعى دائما الى احتضانها ومرافقتها، وبهذا تم تخصيص أجنحة خاصة بهم لدعمهم ومرافقتهم.

وأشار حنو إلى شعبة زيت الزيتون ذات معايير الجودة والسلامة الغذائية، والتي شهدت تواجد لافت وهذا بالنظر إلى القيمة والميزة التسويقية والغذائية لهذا المنتوج، مؤكدا أن الأهمية البالغة لهذه المادة لدى الجزائريين جعلتها تكتسب مكانة دولية، والدليل على ذلك تحصل مختلف مؤسسات زيت الزيتون الجزائرية على تكريمات دولية في عدة بلدان.

معدات الصناعة الغذائية تحسينٌ للجودة وترقية للمنتوج المحلي 

وفي الجولة الميدانية التي قادت جريدة بركة نيوز لقصر المعارض عبر أجنحة المعرض الدولي لصناعة المشروبات والتي كانت فرصة للاطلاع على مختلف المؤسسات، وبهذا الخصوص أكد المدير التجاري بشركة "DIMA MACHINERY"، محمد أمين داداش، أن مشاركة الشركة للمرة الأولى في هذا الصالون جاء للتعريف بمختلف خدماتها ومنتوجاتها، حيث تختص الشركة في الصناعة الغذائية من خلال توفير مختلف المعدات المستوردة من تركيا، وهذا بتمثيل ثلاث علامات تركية مختصة في صناعة معدات المواد الغذائية.

وأوضح داداش أن الشركة تسعى من خلال هذه التظاهرة إلى فتح المجال أمام مختلف المؤسسات للتعرف بنا وعقد شركات اقتصادية، وهذا لتوسيع نطاق العمل وخلق فرص الشغل، وجذب العاملة.

شركة TNT ENERGY DRINK تركيبة نوعية لمنتوج ذو جودة عالمية 

وفي ذات الشأن، أوضح عادل ڨرواح المسؤول التجاري بشركة "TNT ENERGY DRINK"، أن الشركة مختصة في صناعة مشروبات الطاقة ذات فيتامينات صحية، والتي يمكن تناولها من لمختلف فئات الأعمار، مطمئناً بذلك كافة المستهلكين بأنه ليس لهذا المنتوج أية أعراض أو أخطار صحية جانبية وهو بذلك شراب القوة الطبيعي.

ولفت ذات المتحدث أن الهدف من التواجد في المعرض الدولي لصناعة المشروبات والأغذية السائلة "BEVALG" هو التقرب أكثر من المستهلك وكذا عقد مختلف العلاقات مع المؤسسات التي لها علاقة بالمجال، باعتبار هذا المنتوج يعرف اقبال كبير من طرف المستهلكين الجزائريين، مشيرا أن الشركة تقوم بالشراكة مع مختلف المخابر الاجنبية للقيام ببعض التحاليل الخاصة بالمنتوج وضمان سلامة المستهلك.

وصرح ڨرواح أن منتوجات الشركة تتوافق مع المعايير الصحية، وهذا بالأخذ بعين الاعتبار نسبة السكر في المنتوج، فتتسنى الفرصة لاصحاب الأمراض المزمنة لاقتناء هذا المنتوج ولكن بكميات محددة.

وللذكر فقد ينظم المعرض في الفترة من 4 إلى 7 فيفري بقصر المعارض "سافكس"، بالجزائر العاصمة.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services