273

0

سايحي يؤكد " التجربة الإيطالية تعطي نظرة استشرافية حول الصحة في الجزائر "

أكد اليوم وزير الصحة عبد الحق سايحي، خلال مشاركته في مراسيم توقيع اتفاقية شراكة بين الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء و المجمع الاستشفائي الإيطالي سان دوناتو، أن هذه التجربة تعطي نظرة مستقبلية و استشرافية حول الطب و الصحة في الجزائر.

 نزيهة سعودي 

كما عرج وزير الصحة على بعض النقاط الأساسية أولها العلاقة الطيبة التي تجمع دولة إيطاليا مع الجزائر باعتبار كانت جنبها في ظروف صعبة لما مرت به حيث تشهد لها الجزائر بهذه الوقفة التاريخية.

و اعتبر ذات الوزير أنه منذ 3سنوات شهدت هاتين الدولتين انطلاقة اقتصادية في جميع المشاريع الاقتصادية لعل أهمها شركة فيات، مشيرا إلى أن هذه الشراكة تتميز بنقطة أساسية و هي الاستفادة من الخبرة الإيطالية في مجال الصحة بصفة عامة من خلال نموذج إيطالي و هو مجمع استشفائي يظم القطاع العام و الخاص باعتبار التجربة الإيطالية يستفاد منها في هذا المجال.

النقطة الثانية  يضيف "تنطلق من هذا اليوم الدراسي حول جراحة القلب بمشاركة التجربة الإيطالية و الجزائرية"،كما حيا وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي على مجهوداته المبذولة في هذا المجال مشيرا إلى التطور الكبير الذي عرفه القطاع منذ توليه على رأس القطاع.

كما أوضح سايحي أن هذه التجربة التي بدأت تعطي نظرة استشرافية حول الطب و الصحة في الجزائر للاستفادة من العمليات الجراحية في مستشفى بواسماعيل و كلارفال بهدف التكوين.

كما أشاد الوزير بالتجربة الجزائرية لكل من مستشفى وهران و سطيف و عنابة عن طريق طاقات و كوادر طبية تنفجر لتقدم الكثير من الأعمال ، مؤكدا أن تأقلم هذه الأنشطة الطبية مع المناخ الدولي و دخولها في شراكات إيطالية يعطي قفزة نوعية لقطاع الصحة في البلاد.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services