599

1

سعيدة: الاحتفال باليوم الوطني للسياحة... "إعلام هادف... لسياحة رائدة"

 

أحيت ولاية سعيدة اليوم الوطني للسياحة، المصادف لـ 25 جوان من كل سنة، في فعالية مميزة أقيمت في فندق الفرسان، تحت شعار "إعلام هادف... لسياحة رائدة".

الحاج شريفي

تأتي هذه الفعالية ضمن الاستراتيجية الوطنية لدعم السياحة الداخلية وتنشيطها، وإبراز المقومات السياحية ومؤثرات الجذب السياحي، والتعريف بالزخم التراثي والحضاري للولاية.

 الفعاليات حضرها أمومن مرموري، والي ولاية سعيدة، برفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي، والسادة السلطات الأمنية والعسكرية، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، المفتش العام للولاية، مدير السياحة والصناعة التقليدية، ورؤساء الدوائر والبلديات، ومدراء الثقافة والشؤون الدينية والحماية المدنية.

تميزت الاحتفالية بمعارض متنوعة تبرز الموروث الثقافي الثري للمنطقة، بمشاركة الفاعلين في قطاع السياحة والصناعة التقليدية والجمعيات المهتمة بالتراث والصناعات الحرفية واليدوية.

تضمنت الفعاليات: -جناح مديرية الشباب والرياضة: عرض النشاطات الخاصة بموسم الاصطياف. - جناح مديرية التجارة وترقية الصادرات: توعية الزوار حول التسممات الغذائية خلال موسم الاصطياف. - جناح قطاع التكوين المهني والتمهين: تقديم ورشات حية للمتدربين. - عرض الحماية المدنية: محاكاة عملية إنقاذ غريق في المسبح.

وفي كلمته خلال الجولة التفقدية للمعرض، أكد والي الولاية على أهمية المؤهلات السياحية والتراث المادي واللامادي التي تتمتع بها ولاية سعيدة، مشدداً على ضرورة تثمينها واستغلالها والترويج لها لخدمة التنمية المحلية.

ودعا إلى توفير المرافقة للشباب المبدع، والانفتاح على المؤسسات الناشئة ودعمها، مؤكداً أن تحقيق ذلك مرتبط بتغيير الذهنيات وإنتاج الوعي الكافي لخلق مناخ استثماري جاد وواعد.

اختتمت الفعالية بتكريم عدد من الناشطين في مجال السياحة والصناعة التقليدية، وتسليم شهادات للمشاركين، وتكريم والي الولاية و رئيس المجلس الشعبي الولائي من قبل مدير السياحة والصناعة التقليدية لولاية سعيدة.

ويبرز الاحتفال باليوم الوطني للسياحة في ولاية سعيدة الجهود المبذولة لتسليط الضوء على المقومات السياحية والثقافية للمنطقة، وتأكيداً على أهمية الدور الذي يلعبه الإعلام في تعزيز السياحة المحلية. تأتي هذه الفعاليات في إطار تعزيز السياحة الداخلية وتنمية الوعي بأهمية الحفاظ على التراث وتطويره. 

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services