309

0

وزير المجاهدين و ذوي الحقوق يعزي في وفاة المجاهدة جنين بيرشو

أصدرت عشية اليوم الأربعاء، وزارة المجاهدين و ذوي الحقوق، بيان إثر وفاة نبأ وفاة صديقة الثورة الجزائرية و المجاهدة الفقيدة جنين بيرشو أرملة شهيد عن عمر ناهز ال 92 عام.

نزيهة سعودي 

جاء في البيان "بعميق الأسى وشديد التأثر، وبنفس خاشعة راضية بقضاء الله وقدره، تلقى وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد العيد ربيقة نبأ المجاهدة جنين بيرشو وأرملة شهيد، عن عمر ناهز الـ 92 عاما، بعد صراع مرير مع المرض".

و أضاف ذات المصدر " المجاهدة الفقيدة من مواليد 1931 بفرنسا التحقت بصفوف المنظمة المدنية سنة 1956 إلى غاية سنة 1962 وامام نضالها في جبهة التحرير سجنت من طرف الاستعمار الفرنسي لمدة سنة (1959/1958)، وبعد خروجها من السجن واصلت النضال في صفوف جبهة التحرير الوطني إلى غاية الاستقلال".

و أوضح المصدر أنه وبرجيل صديقة الثورة الجزائرية جنين بيرشو يستدعي منا الواجب دوما استحضار النضالات الطويلة لأولائك الأحرار الذين سخروا جهدهم المساندة ودعم كفاح الشعب الجزائري من أجل الحرية والاستقلال.

استمدت قناعتها بأمل الانتصار، فانضمت لصفوف فدرالية جبهة التحرير الوطني بفرنسا . فتعرضت في سبيل ذلك لأبشع أساليب التنكيل في سجون فرنسا، وعانت من ويلات الأسر. لم تأب رغم ذلك للرضوخ فظلت ثابتة على مبادئها الوطنية حتى بزغ طيف الحرية على الجزائر، فحملتها في وجدانها مفتخرة بتاريخها ونضالها .

وأمام هذا الرزء الجلل، الذي لا مراد لقضاء الله فيه، تقدم وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد العيد ربيقة إلى عائلتها الكريمة وكل رفيقاتها ورفاقها في الكفاح وأصدقاء الثورة الجزائرية، بأخلص التعازي وأصدق المواساة سائلا الله أن يلهم أهلها وذويها من بعدها جميل الصبر ووافر السلوان

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services