278

0

وزارة التربية " لم تسجل أية حالة غش في اليوم الأول من امتحانات البكالوريا"

كشفت المفتشة المركزية بوزارة التربية الوطنية، سامية منصوري، اليوم الاثنين، عن عدم تسجيل أي حالة غش في اليوم الأول من امتحان البكالوريا، مؤكدة أن مواضيع امتحان كانت في متناول الممتحنين.

بثينة ناصري

وأكدت المفتشة المركزية بوزارة التربية الوطنية، عند حلولها في برنامج الصباح عبر الاذاعة الأولى، أن امتحان شهادة البكالوريا يجري في ظروف حسنة، مشيرة إلى أن السلطات لم تدخر أي جهد في سبيل إنجاح هذا الحدث التربوي الهام.

 وأكدت منصوري أنه تم اعداد وضبط القراءة النهائية للمواضيع  على مستوى الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وفق ما تم انجازه خلال السنة الدراسية في القطاع العام والخاص، لافتة إلى أنه وبالنظر للاستقرار الذي عرفه قطاع التربية هذه السنة، فالتلميذ يمتحن إلا في ما درسه خلال الموسم الدراسي.

كما لفتت ذات المتحدثة أن جميع المصالح المعنية سهرت جاهدة على انجاح هذا الامتحان، لاسيما رجال الأمن الذين أمنوا وصول المواضيع في كل سرية وأمانة إلى جميع المؤسسات التربوية في أقاصي البلاد.

وفي ذات السياق شددت سامية منصوري على أن الإجراءات الصارمة المتخذة بشأن محاربة ظاهرة الغش، أو تسريب المواضيع،  قزمت من هذه الأفعال وحصرتها وجعلتها تكود منعدمة، داعيةً التلاميذ للإبتعاد عن  ما يروج عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتركيز على الامتحان.

وكشفت أن عملية تصحيح مواضيع امتحان شهادة التعليم المتوسط، ستنطلق بعد عيد الأضحى، على أن يتم الإعلان عن النتائج أيام بعد الانتهاء من عملية التصحيح، متوقعة أن تكون النتائج مبشرة.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services