517

0

وكالة زرياب تكشف عن جدول الفعاليات الرياضية لعام 2024

أبرز رئيس الوكالة السياحية زرياب للأسفار، حاج ناصر،إلتزام الوكالة بتنظيم الفعاليات الرياضية، بما في ذلك ماراتون عام 2024، كوسيلة فعالة لجذب السياح وتعزيز الاهتمام بالسياحة في الجزائر.

مريم بوطرة

أشار إلى أنه، من خلال البرامج المنظمة، يسعى جاهداً لتعزيز صورة البلاد كوجهة سياحية متميزة، وجاءت هذه التصريحات خلال  ندوة صحفية عُقِدَت اليوم الاثنين في فندق الجزائر.

 من جهته، أكد عبد المجيد رزقان مدير تنظيم الفعاليات على أهمية تقديم صورة إيجابية للبلاد للمسافرين الدوليين بالإضافة إلى ذلك، أشار إلى  فريق الوكالة  الذي يعمل على تعزيز التعاون مع الجهات المعنية لضمان نجاح هذه الفعاليات وتحقيق أقصى استفادة منها في تعزيز السياحة وتطوير البنية التحتية السياحية في الجزائر.
وفي هذا الصدد كشف ذات المتحدث عن برنامج  الفعالية والتي تبدأ ب "الخطوات السادسة للغزلان الجزائرية" هو سباق مخصص للنساء فقط، وهو جزء من الاحتفالات بيوم العمال العالمي ويتم تنظيمه بالتعاون مع الاتحاد الوطني للرياضة للجميع.
 كما ينظم سباق في الفاتح من  ماي، وينطلق من حديقة الحيوان بن عكنون باتجاه موقف سيارات فندق Mouflon d’Or على مسافة 5 كيلومترات.

يُقدر مشاركة حوالي 500 رياضي، مع توقع مشاركة كبيرة من الرياضيين الأجانب،أما عن الفئات العمرية تبدأ من 18 سنة  إلى 60 سنة وما فوق.
ويتم تصنيف الرياضيين في سباق "AS » وفقًا لترتيب وصولهم، وسيتم جمع كافة الفئات في هذا التصنيف النهائي. يجب على كل مشارك أن يقدم شهادة طبية سارية المفعول مؤرخة قبل 6 أشهر على الأقل من تاريخ سباق بن عكنون، وذلك وفقًا للأنظمة المعمول بها في سباقات الطرق.

 واكد انه سيتم نشر اللوائح الفنية للسباق على موقع الجهة المنظمة، كما سيتم توفير الإشراف الفني من قبل حكام الاتحاد الوطني للرياضة للجميع، وستسبق الفعالية مؤتمرًا صحفيًا قبل يومين من موعد الحدث، حيث سيتم مناقشة التفاصيل والترتيبات النهائية.

خطوات متلازمة داون


ثم تأتي الطبعة الثامنة ل " خطوات متلازمة داون" ، حيث يتوقع مشاركة ما بين 600 إلى 800 شخص، من بينهم 250 طفل من ذوي متلازمة داون.

يتميز المسار بطول 2.1 كيلومتر، بدايةً من منطقة Fauves وانتهاءً فيMouflon d’Or.
 يشارك في تنظيم الحدث 17 جمعية، ويهدف السباق إلى رفع مستوى الوعي حول متلازمة داون لتغيير نظرة المجتمع، مع انتظار العديد من المفاجآت للمشاركين حيث أن تسجيلات للمشاركة ما زالت متاحة، و تم تأكيد مشاركة 250 شخص حتى الآن.

الطبعة الثامنة من النصف الثالث من ماراثون جنوب إهيرير

وستقام  أيضا بالإضافة إلى ما سبق ذكره الطبعة الثامنة من النصف الثالث من ماراثون جنوب إهيرير، حيث سيتم إيواء المشاركين في أكواخ تتسع من 2 إلى 4 أشخاص، وتوفر المعسكرات المرافق الضرورية . 
كما ستشمل الأنشطة الثقافية للمشاركين أمسيات موسيقية في المعسكرات، بالإضافة إلى مؤتمرات حول الرياضة والسياحة يديرها خبراء طوال الوقت.

 وفي ذات السياق تم تحديد سعر المشاركة  (نصف الماراثون أو TREK) بمبلغ 75,000 دينار للمواطنين و950 يورو للمقيمين في الخارج، وتشمل الخدمات تذكرة الطائرة، الإقامة في إهيرير، وجميع وجبات الطعام، والأنشطة الرياضية، والمواصلات الداخلية، والزيارات السياحية، والأمسيات الموسيقية والمؤتمرات، بالإضافة إلى وجود مرشدين ومرافقين.
ومن أجل تعزيز البيئة في المنطقة الصحراوية،تم التخطيط  لإعادة التشجير من خلال زراعة الشجيرات التي يقوم بها المشاركون في الموقع غير المعتاد لجبل إهيرير 

 وفي الاخير أوضح  المتحدث أن إقامتهم  تتزامن  مع بداية العام الدراسي 2024/2025، وسيتم تقديم المساعدة من خلال توزيع اللوازم المدرسية لأطفال المدارس في القرية، وذلك بفضل  التضامن والكرم الذي أظهره الراعي  الرسمي  للوكالة. 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services