2965

0

مذكرات شاهد على سنوات الجمر الحلقة 94

 بسرعة وميض البرق، وبعد دقائق قليلة من هذا الاجتماع، جاء زميل من قواتنا  إلى مكتبي ليخبرني أن  رئيسنا طلب مني أن أذهب بسرعة وأنضم إليه في مكتبه، الذي كان يعلومكتبي بطابق واحد.
بمجرد وصولي إلى مكتب رئيسي، وبحضور رئيس أمن ولاية المدية بالنيابة وضباط الشرطة الثلاثة الآخرين الذين ذكرتهم سابقا ، قدمني رئيسي إلى رئيس أمن ولايتي المدية و البليدة كمفتش شرطة ورئيس مكتب المخابرات في مركز الشرطة لدينا.
لقد اهتم هذا الأخير لوصولي،بينما كان يبتسم ابتسامة مصطنعة مركزاً نظرته علي، من المؤكد أن إبتسامته كانت تبدو بشكل واضح أنها مجردة من اللباقة و اللطف، إلا أنه ودون تأخير، أمرني بإعداد ثلاث مذكرات حول معلومات مختلفة ، على النحو التالي: إحداها لتنفيذ الحكم الذي عبرعنه الرأي العام،والثانية تتضمن بناءً على معلوماتي، تقديم اقتراح للخصم، إذا ظل المجرمون في مجموعة واحدة.
والمذكرة الثالثة، كان علي أن أشير فيها إلى الأماكن المحتملة لتواجدهم، وعلى وجه الخصوص  معرفة كيف تمكنوا من البقاء على قيد الحياة ،رغم الأحداث التي تعرضوا لها .
هناك فهمت أن رئيسنا كان يلمح بوضوح إلى وجود معين متواطؤ الذي كان من الممكن أن يساعدهم في اختيار أماكن  جديدة يتخذونها كملاجئ.
 في الكثير من الأحيان كنت أتعامل دوما مع مختلف المسؤولين جنبًا إلى جنب وكان التواصل و العمل معهم مريح ، لكن أعتقد ما لم أكن مخطئًا أن ذالك الشخص، رئيس أمن ولاية البليدة بالنيابة ، كان شخصًا صعبا نوعا ما و لديه شخصية تفتقد لللياقة و اللباقة كان هذا شعوري حيث أحسست بعدم توافقه مع شخصي حينما إجتمعنا سوياً بمكتب رئيسي رغم أن اللقاء لم يدم لوقت طويل .
أما بالنسبة للتقاريرالثلاثة التي أمرني رئسي بكتابتها في ظرف 30 دقيقة فلقد قمت بإعدادها فوراً و بترتيب أحداث القضية الجنائية المعنية، وقدمتها إلى رئيسي، في وقت وجيز بالترتيب وبالضبط كما طُلب مني.
في تلك اللحظة بالتحديد كنت أعتقد أن هذا الأخير سيطرح عليّ بعض الأسئلة على الأقل حول محتواها أوحتى إجراء نقاش لهذا الغرض يشارك فيه كلٌ من الضباط الحاضرين لفحص جميع جوانب التقرير الذي كتبته على نحو الواجب و الذي تضمن مقترحات ومعلومات مهمة وحساسة، مع الحرص على توضيح مدى الجرم  الذي ارتكبه هؤلاء الإرهابيين عديمي الإنسانية...

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services