928

0

مسجد الرحمان الرحيم بأولاد فايت يحتفى بحافظات القرأن الكريم

تشجيعا للناشئة  والعمل على ربطها بتعاليم الدين الإسلامي وحفظ كتاب الله، كرم القائمون على مسجد الرحمان الرحيم ببلاطو أولات فايت بالعاصمة نخبة من الفتيات اللائي اجتهدن طيلة العطلة الصيفية وأتممن حفظ حزبين إلى 4 أحزاب من القرآن الكريم وذلك حسب المستوى الدراسي.

زهور بن عياد

كان قرار فتح المجال للتعليم القرأني في فصل الصيف من وزارة الشؤون الدينية والأوقاف أين رحبت العائلات بالمبادرة، وشارك في دورة تحفيظ القرآن عشرات الأطفال ، ذكورا وإناثا بصفة يومية، وقد تولى التحفيظ  مجموعة أساتذة متطوعين ومتطوعات.

اختتمت الدورة بتكريم الحافظين بجوائز قيمة وكتب دينية وشهادات تشجيعية،فيما تأخر تكريم الحافظات إلى غاية  يوم الجمعة الماضي، وفي ذات الصدد أكدت لنا إحدى المتطوعات الأستاذة ح.س والتي كان لها الاثر الكبير في تشجيع 60 فتاة على المواظبة والإجتهاد، أن الإقبال كان كبيرا كما أن فتيات التعليم المتوسط والثانوي قد بلغ حفظهن 4 أحزاب ، في حين أتممن من هن دون 12 سنة حزبين.

وقد جرى حفل التكريم في أجواء روحانية وفرحة الحافظات وأوليائهن ومازاد الحفل بهاءا ، الزي الشرعي الموحد والذي كان بمبادرة بعض الأخوات، وكذا الجوائز التحفيزية والشهادات التكريمية التي أسعدت الحافظات وشجعتهن على مواصلة الدرب للتمكن من حفظ كتاب الله والعمل به.

يذكر أن مسجد الرحمان الرحيم أحد المساجد ، الذي يعتبر ثمرة جهود المتطوعين وسكان المدينة وهو حديث النشأة حيث يعمل القائمون عليه ما بوسعهم للقيام بدورهم الدعوي والتربوي.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services