200

0

مسابقة الدكتوراه... وزارة التعليم العالي تشدد على ضرورة ابرام اتفاقيات شراكة لادماج الجامعة بمحيطها التكويني

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، عن تنظيم لقاءات تقييمية شملت كل المؤسسات الجامعية خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 20 فيفري الماضي بمقر الإدارة المركزية.

بثينة ناصري

وحسب بيان الوزارة فإن هذه اللقاءات كشفت عن بعض الاختلالات التي تتطلب تداركها، وفي إطار التحضير لعملية فتح عروض التكوين في الدكتوراه طالبة الوزارة من مديري القطاع،  بابرام اتفاقات شراكة، مع مختلف مؤسسات القطاع الاقتصادي والاجتماعي والهيئات والإدارات العمومية الراغبة في المشاركة في عروض التكوين.

وحسب ذات المصدر فإن هذه الاجراءات جاءت من أجل تعزيز الشراكة البحثية بين الجامعة ومحيطها، مع تحديد طبيعة هذه الشراكة، لا سيما من حيث المساهمة في تمويل مشاريع البحث وإتاحة فرص تربصات وتوظيف الطلبة الدكتوراه.

وأضاف البيان أن الاتفاقيات تسعى إلى وضبط إطار تعاون وتنسيق مع مؤسسات البحث العلمي عند إعداد عروض التكوين في الدكتوراه وتنفيذها عبر إشراك الباحثين الدائمين في تأطير طلبة الدكتوراه، وتمكينهم من الاستفادة من التجهيزات العلمية التي تحوزها. وضبط موضوعات البحث بصفة قبلية بالتنسيق بين الأساتذة والباحثين المشرفين على الأطروحات والهيئات العلمية المؤهلة وضع ورقة طريق على مستوى كل مؤسسة جامعية، ومرافقة طلبة الدكتوراه المسجلين بانتظام لتمكينهم من مناقشة أطروحاتهم في الآجال المحددة قانونا.

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services