583

0

منصف السويسي: رائد الميني فوتبول في الجزائر

في مشهد رياضي يعج بالتحديات والفرص، برز المستشار منصف السويسي كأحد أبرز الشخصيات التي تركت بصمة لا تُمحى في مجال الميني فوتبول (كرة القدم المصغرة) في الجزائر. 

الحاج شريفي

بدأت رحلة السويسي مع كرة القدم المصغرة في الجزائر في وقت كانت هذه الرياضة شبه غائبة عن المشهد الرياضي الجزائري.

ومن خلال جهوده المتواصلة، نجح في تأسيس اللجنة الوطنية للميني فوتبول، وساهم في نشر وتطوير هذه الرياضة بين الشباب في مختلف ولايات الجزائر.

تُعد كرة القدم المصغرة من الرياضات التي تلاقي شعبية متزايدة، خصوصاً بين الفئات العمرية الصغيرة، حيث تم تنظيم العديد من الدورات الوطنية التي شهدت مشاركة واسعة من مختلف الفرق المحلية.

ومن أبرز إنجازات السويسي تنظيمه للدورة الوطنية الثانية لكرة القدم المصغرة في ولاية البويرة، والتي حققت نجاحاً كبيراً وشهدت حضوراً رسمياً مكثفاً من مختلف الهيئات الرياضية في المنطقة.

لم تقتصر جهود السويسي على المنافسات المحلية فحسب، بل امتدت لتشمل التعاون مع الهيئات الدولية. فقد استضافت الجزائر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المصغرة، محمد بن شهام الدوسري، لبحث سبل تعزيز وتطوير الرياضة على المستوى الدولي.

ومن المتوقع أن تستضيف الجزائر العديد من الفعاليات الدولية في العام 2024، ما يعكس النمو الكبير لهذه الرياضة بفضل الجهود المتواصلة للمستشار السويسي وفريقه.

وعلى الرغم من التحديات التي واجهتها رياضة الميني فوتبول في الجزائر، بما في ذلك عدم اعتراف الاتحاد الجزائري لكرة القدم بالمنتخب الذي شارك في بطولة العالم بتركيا ماي 2023، التي خرج في الدور الربع النهائي امام منتخب ليبيا، إلا أن الإصرار والعزيمة على تطوير الرياضة لم يتراجع.

ويواصل السويسي وفريقه العمل على تنظيم المزيد من الفعاليات والمنافسات، بما في ذلك كأس الجزائر الجامعية للميني فوتبول، التي تهدف إلى تعزيز الرياضة بين طلاب الجامعات .

بهذا، يمكن القول إن منصف السويسي قد أسس لمرحلة جديدة في الرياضة الجزائرية، مقدماً نموذجاً يحتذى به في العزيمة والإصرار على تحقيق الأهداف رغم الصعوبات، ومع تزايد الاهتمام بكرة القدم المصغرة، يُتوقع أن تشهد هذه الرياضة مزيداً من الانتشار والتطور في المستقبل القريب.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services