189

0

ملفات هامة على طاولة اجتماع وكالة تحسين السكن و تطويره

عقد صبيحة اليوم الثلاثاء، المدير العام لفرع عدل للتسيير العقاري بمقر الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره جلال الدين دحماني، اجتماعا دوريا لمناقشة أهم إنشغالات المواطنين فيما يخص كيفية وطرق تسديد الفواتير الشهرية الخاصة بملغ الإيجار والأعباء. 

نزيهة سعودي 

 و حسب بيان صادر عن ذات الوكالة، فمن أجل الخروج بحلول تجسد وفق خطة إستراتيجية لتسهيل الحياة اليومية للمواطنين، جاء على طاولة الإجتماع عدة ملفات مهمة أبرزها دراسة وضعية المستأجرين المستفيدين من برنامج البيع بالإيجار والمتخلفين عن تسديد الأقساط الشهرية و كذا إعطاء منهجية جديدة للعمل .

و في هذا الصدد، أسدى المدير العام لفرع عدل للتسيير العقاري من خلال الإجتماع جملة من التوجيهات لجميع الإطارت تقضي برفع وتيرة العمل وتكثيف الجهود للوصول للأهداف المنشودة، منها دراسة طلبات جميع المستأجرين الخاصة بإعادة إدراج الخدمات ومايقابلها من مبلغ الأعباء الشهرية، و كذا إعادة  إدراج الطلبات المذكورة سابقا في خدمات الدفع الإلكتروني، مع تكوين مسيري الأحياء في جميع الفروع الجهوية من أجل تحسين جودة الخدمات . "يضيف المصدر" 

كما قام دحماني بتشكيل خلية مراقبة على مستوى المديرية العامة تعمل على التنسيق والمتابعة مع جميع الفروع الجهوية لمتابعة عملية التحصيل الشهري عملا بالإجراءت والقوانين المعمول بها في هذا الشأن ،و كذلك معالجة جميع طلبات المستأجرين الخاصة بإعادة إدراج الخدمات ومايقابلها من مبلغ الأعباء الشهرية.

 في الأخير أعطى المدير العام تعلميات صارمة تقضي على ضرورة إتباع ما جاء في اللقاء وتجسيده على أرض الواقع ،على أن يتم مراقبة ذلك في غضون الأسابيع المقبلة.

يذكر أنه  حضر الإجتماع كل منرئيس دائرة التجارة والملكية المشتركة بالمديرية العامة لفرع عدل للتسيير العقاري رئيس خلية المنازعات والشؤون القانونية، رئيس مصلحة العمليات التجارية بالمديرية العامة لفرع عدل للتسيير العقاري، و كذا ؤساء مصالح التسيير العقاري والإطارات المكلفة بالمنازعات والشؤون القانونية على مستوى الفروع الجهوية.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services