306

0

مكافحة "الاسلاموفوبيا" ... الأمم المتحدة تدين اساليب العنف ضد المسلمين

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، قرارا يدين أي دعوة إلى الكراهية الدينية والتحريض على التمييز أو العداوة أو العنف ضد المسلمين.

بثينة ناصري

كما دعا القرار الذي قدمته باكستان خلال اجتماع عقد أمس الجمعة، بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة كراهية الإسلام نيابة عن منظمة التعاون الإسلامي، إلى تعيين مبعوث خاص للأمم المتحدة معني بمكافحة “الإسلاموفوبيا”.

وحظي القرار الذي جاء تحت عنوان “تدابير مكافحة كراهية الإسلام” بموافقة 115 دولة فيما امتنعت 44 دولة عن التصويت ولم تصوت أي دولة ضده.

وأهابت الجمعية العامة في قرارها بالدول الأعضاء، أن تتخذ التدابير اللازمة لمكافحة التعصب الديني والقوالب النمطية والسلبية والكراهية والتحريض على العنف وممارسته ضد المسلمين، وأن تحظر بموجب القانون التحريض على العنف وممارسته على أساس الدين أو المعتقد.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن “الإسلاموفوبيا هي وباء خبيث يمثل إنكارا وجهلا كاملين للإسلام والمسلمين ومساهماتهم التي لا يمكن إنكارها”.

وقال غوتيريش في كلمته: “في جميع أنحاء العالم، نرى موجة متصاعدة من الكراهية والتعصب ضد المسلمين، يمكن أن يأتي ذلك بأشكال عديدة منها التمييز الهيكلي والنظامي، والاستبعاد الاجتماعي والاقتصادي، وسياسات الهجرة غير المتكافئة، والمراقبة والتنميط غير المبرر، والقيود المفروضة على الحصول على المواطنة والتعليم والتوظيف والعدالة”.

واعتبر الأمين العام أن كل هذا يمكن أن يؤدي إلى “زيادة في المضايقات وحتى العنف الصريح ضد المسلمين وهو ما يتم الإبلاغ عن روايات متزايدة عنه من قبل مجموعات المجتمع المدني في بلدان حول العالم”.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services